leftlogo

افطر من منيو لبناني على ذوقك.. «تتروق» في Fayruz ولا Villa Beirut؟

A A A
FB_IMG_1650973122418
مطعم فيروز

ماذا عن فطار رمضاني مع أصدقائك على أكلات لبنانية شهية وأنيقة من المشاوي، والشاورما، والمناقيش، والاطباق المُحضرة بكل الحب من مطبخ بيروت؟، فالأكلات اللبنانية دائمًا محل إعجاب وتقدير على السفرة المصرية، والأمر سيُصبح مختلفًا عندما تكون على سفرة رمضان، وبخاصة مع "اللمة"، ويُرشح لكم Food Today مطاعم لبنانية يُمكنكم أن تتناولوا فيها إفطار رمضاني رائع مع من تحبون.

الفطار في فيروز حاجة تانية.. ومتنساش الدجاج المسخّن

فيروز من المطاعم اللبنانية المميزة التي تشعر فيها والدفء والحب بمجرد دخولك للمكان، وقائمة الطعام تضم العديد من الأصناف، فهو مُميز ورائع أيضًا ويُمكنك أيضًا تجربة الجبنة الحلوم، والسجق البندورة، مع شوربة المشروم بالكريمة لتبدأ بها فطارك، مع مقبلات ساخنة كالكبيبة.


أما الأطباق الرئيسية على مائدة إفطارك فيُمكن أن تكون دجاج مسخّن؛ المكون من راب دجاج مشوي مُتبل، مع خبز لبناني، بصل، سماق وصنوبر، أو وجبة كباب ضأن وكفتة؛ المكونة من لحم مشوي، مع أسياخ لحم بتلو مفروم متبلة بالأعشاب مع البصل، لتختتم إفطارك بحلوى لبنانية مميزة مثل البقلاوة بالفستق والكريمة، أو مهلبية أو كنافة عثمانلي، أو قشطة بالعسل.


تاكل إيه تاني في "فيروز"؟

ومن الأطباق اللبنانية الرائعة أيضًا في مطعم "فيروز"؛ كفتة الكرز، وكفتة الغنم الحلبي، وسمك الصيادية الذي يُقدم مع أرز بني، والكُبة باللبن، والفراخ الروستو وفتة الشاورما مع العيش المحمص والأرز والثومية، ولو كنت من مُحبي السي فود فيُمكنك الحصول على سمك مشوي، وقراديس مشوي، ووجبة شبكة الصياد التي تتكون من كاليماري، وسلمون، وجمبري مشوي، وجبات السي فود تُقدم مع عيش وخُضروات مشوية وصوص مايونيز، أما وجبات الفراخ فنُرشح لك منها الفروج المشوي، والدجاج المُسخن، والشيش طاووق.


"فيلا بيروت".. هتاكل في فيلا وحواليك جنينة

الوقت في مطعم "فيلا بيروت" خيالي، المكان أكثر من رائع، الديكورات كلها أنيقة ومنقوشة، والأبواب تشعر كأنها أبواب لقصر وليس مطعمًا، مع جنينة خارجية تُحيط بك وأنت تتناول وجبتك، ومن أهم الأكلات اللبنانية التي يُمكنك الحصول عليها على سفرة "فيلا بيروت" الحواوشي اللبناني، أو كما يُسمي هناك "بالعرائس"، ويُمكنك طلبه بالكفتة أو بالدجاج.

 

كما يقدم مطعم "فيروز" أطباق الفتّة بالنقانق أو شاورما الدجاج أو اللحم، وفتة الحمص الرائعة من الحمص والزبادي والخبز اللبناني واللوز، والمزيد من أطباق لبنان الرائعة، مثل الفريك باللحم، والفريك بالدجاج، والكُبيبة مع الطحينة والأرز الأبيض واللوز، أو قطع اللحم مع صلصة الزبادي بالثوم، وتُقدم بالأرز واللوز.


وبالإضافة إلى ذلك ستجد في منيو "فيروز" الفريك باللحم، والفريك بالدجاج، والكُبيبة مع الطحينة والأرز الأبيض واللوز، أو قطع اللحم مع صلصة الزبادي بالثوم، وتُقدم بالأرز واللوز، مع مشاوي لبنان المُميزة، من كفتة الخشخاش، والشيش طاووق، ولحم بتلو مشوي بالبهارات اللبنانية، والحمام المشوي بطريقة بيروت الرائعة.

FB_IMG_1650973140442مطعم فيروز

FB_IMG_1650973221147مطعم فيلا بيروت 

FB_IMG_1650973128358سفرة رمضانية من فيروز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022