leftlogo

الأكل الشرقي على أصوله في "Baladina" الشيخ زايد.. واختراعات "Gala" التجمع الخامس

A A A
مجموعة أصدقاء (2)
تناول الطعام

تختلف الأذواق من شخص إلى أخر، وتنقسم الأذواق في الأكل بين الأطباق الشرقي والأطباق الغربي المختلفة، ومهما كان ذوقك ستجد ما يناسبك، بالفطار الريفي الأصيل وطواجن الملوخية والبامية بجانب السمان والمشاوي في مطعم بليدنا، أو بالأطباق العالمية بالصوصات الغريبة من الباستا والستيك في مطعم Gala.

Baladina


مع لافتات غير تقليدية وديكور مستوحى من القرية والأجواء الريفية، يعد مطعم بلدينا واحدا من مطاعم أركان بلازا، التي تعطي إحساسا بالريف المصري، ففي بداية دخولك ستلاحظ الأعمال الفنية التراثية والمقاعد الملونة، مع الأكلات المصرية الريفية الأصيلة بالإضافة إلى العاملين في المكان الذين يرتدون الجلابيات المصرية الأصيلة.

تأكل إيه من بلدينا


أثناء وجودك داخل المطعم، ستجد وجبات لا ينبغي أن تفوتك، أولها الفطير المشلتت، وهو مميز في طريقة تحضيره لأنه يستخدم الفرن البلدي لتسوية الفطير، ويقدم مع العسل والطحينة، وبما أننا ذكرنا الإفطار الشرقي الأصيل، فلا يمكننا الذهاب بدون تذوق الفول المدمس، ويقدمه المطعم بجميع أنواعه ومنه الفول الصعيدي الحار والفول الإسكندراني.

كما يقدم المطعم الملوخية وكبدة الدجاج بالردة والسجق المشوي بدبس الرمان، وطبق ورق العنب باللبن، أما الأطباق الرئيسية، فإنه يُقدم طاجن بامية باللحمة وفتة الشاروما مع الأرز الأبيض، بالإضافة إلى أطباق السمان والحمام والكفتة، وأيضًا الحلويات الشرقية، ومنها الأرز باللبن، والمهلبية باللبن والزبد الفلاحي.


Gala


دائمًا يوجد للباستا مكانا خاصا في قلوبنًا، فهي طلب ثابت محدد لبعض الناس في جميع المطاعم، إلا أن مطعم Gala المتواجد بالتجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر، سوف يغير مفهومك عن الباستا.

 

ويمكنك الاستمتاع بـ"Spaghetti Al Pomodoro" بصلصة الطماطم المميزة مع قطع الطماطم الكرزية والريحان وزيت الزيتون، أما إن كنت من محبي المأكولات البحرية فعليك اختيار "Tagliatelle Di Salmone Pasta" المكونة من شرائح السلمون المدخن وجبن البارميزان و صوص وردي كريمي يُحببك في الباستا فقط من مظهرها.

الأطباق الرئيسية من Gala  


بجانب الباستا المتنوعة، يتميز Gala في جميع الأطعمة التي يقدمها، وبخاصة اللحم المشوي، حيث يمكنك الاستمتاع بأشهر أطباق اللحوم من الـ"Rib Eye Steak" المشوي على الفحم، الذي يقدم مع بطاطس ودجز وخضروات مشوية، أو "Filetto Di Manzo Alla Grigliato" التي تتكون من فيليه لحم بقري مشوي من جنوب إفريقيا، ويُقدم مع سلطة الخضروات الخضراء المغطاة بصوص الأعشاب، بجانب البطاطس المقلية وشرائح الخبز.

بلدينا فتة مصرية من بلدينا

Baladina أكل مصري من بلدينا
Gala أطباق مختلفة من Gala
Gala س من أكلات Gala

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022