leftlogo

منها الكمثرى والكيوي

الأكل شفا.. روشتة الـ 4 فواكه لإنهاء معاناة الإمساك المزمن

A A A
cons
فواكه تساعد في حالة الإمساك

الإمساك ليس حالة هينة للتعامل معها بعدم جدية، فهو حالة ربما تحرم بعض الأشخاص من مواصلة يومهم بصفاء ذهن، لكن جميعنا يعرف أنه مؤشر على انعدام السوائل في الجسم، وهناك 4 فواكه غنية بالألياف والعناصر المفيدة ومليئة بالمياه يمكن أن تساعد في تحسين الحالة وقتها ـ وفقا لموقع Eatingwell.. تعرف عليها.


1-الكمثرى:



الثمرة المتوسطة الحجم والتي تزن حوالي 187 جرامًا تحتوي على قرابة 5.52 جرام من الألياف، فأكل ثمرة واحدة منها تعادل حوالي 22% من الجرعة اليومية المطلوبة من الألياف فبجانب احتوائها على الألياف فهي تعمل كملين طبيعي للمعدة لاحتوائها على كمية عالية من سكر الفركتوز.

2- التفاح: 



ثمرة واحدة متوسطة بحجم 187 جرامًا تحتوي على 4.37 جرام من الألياف ما يوفر حوالي 17% من حاجة الجسم اليومية للألياف، مثلها مثل الكمثرى يمكنك أن تناولها لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف بداية من قشرتها الخارجية وتحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من البكتين، والذي يساعد في عملية الهضم.

3- الموالح: 


مثل الجريب فروت والبرتقال، فحبة واحدة من الجريب فروت بحجم 246 جرامًا تحتوي على 4 جرام من الألياف الطبيعية، وحبة متوسطة من البرتقال بحجم 157 جرام تحتوي على 3.7 جرام من الألياف، فبالإضافة لاحتوائهم على نسبة عالية من الألياف والتي تساعد في عملية الهضم، تحتوي الموالح على فلافونويد نارينجين، والذي قد يكون له تأثير ملين ويساعد في حل الإمساك.

4-الكيوي:


من الفاكهة الغنية بالألياف، حيث توفر حبة الكيوي الواحدة حوالي 2.25 جرام من الألياف، وهو ما يعادل 9% من الاستهلاك اليومي الموصي به، وجدت إحدى الدراسات أن تناول حبتين من الكيوي يوميًا قد يساعد في حركات الأمعاء، وأشارت دراسة أخرى أيضًا إلى أن الكيوي قد يقلل من عدم الراحة في البطن ويمنع الإمساك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022