leftlogo

الأكل شفا.. 5 مسكنات طبيعية من المطبخ تعالج الصداع النصفي المزمن

A A A
صداع نصفي
الصداع النصفي

الصداع النطفي من أكثر الأمراض المنتشرة حول العالم، حيث يصل عدد مصابي الصداع النصفي إلى مليار شخص، ويأتي عادة في جانب من جوانب الرأس، وله العديد من الأعراض الجانبية التي تزيد من الألم، مثل الشعور بالغثيان وعدم التوازن والتوتر، للأطعمة دور في تخفيف آلامه، بعد استشارة الطبيب، لذلك يقدم لكم فريق Food Today" في السطور التالية، 5 أطعمة تحد من ألم الصداع النصفي، وفقًا لما نشره موقع "food-ndtv".

بذور الكتان للصداع النصفي:

غني بالألياف والأوميجا 3

لبذور الكتان فوائد عديدة لا تحصى، لاحتوائها على عناصر غذائية هامة لصحة الجسم، منها الألياف الغذائية، والأميجا 3 التي تساعد في الحد من الصداع النصفي.

المكسرات:

تنشط الدورة الدموية

الكثير يفضل المكسرات لطعمها الجيد، ولكن هناك فوائد عديدة لها، لما تحتويه على مضادات الأكسدة والألياف والأوميجا 3، والمغنيسيوم الذي يلعب دورًا كبيرًا في الحد من ألم الصداع النصفي، لأنها تنشط وتعزز الدورة الدموية.

الزبادي:

تناول كوب يوميًا
من أكثر الأطعمة المتوفرة في كثير من المنازل، بالإضافة إلى توفير الكالسيوم الذي يعمل على تقليل ألم الصداع النصفي، لذلك يجب تناول كوب من الزبادي يوميًا.

الأسماك:

سر الأوميجا 3

من أكثر الأطعمة التي تحتوى على نسبة كبيرة من أحماض الأوميجا 3، فتناولها يساعد على تقليل من الإصابة بالصداع النصفي، كما يساعد أيضًا تناول الأسماك في ضبط ضغط الدم في الجسم.

شرب الماء:

العنصر الأساسي للحياة

شرب الماء من أكثر العناصر الأسياسية في الحياة، فهو يساعد على صحة وظائف الجسم، وله دور في الحد من الجفاف، كما يساعد الماء على تخفيف ألم الصداع النصفي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022