leftlogo

الأكل في «كباب كرموز» على النيل.. والفطار بـ«Nişantaşi» تركي وعلى «التخت»

A A A
مطعم على النيل
كباب كرموز

في رمضان "اللمة" على الفطار تكون أحلى من الأيام العادية، ولذلك يبحث الكثيرون عن أماكن مناسبة للمة العائلة أو الأصحاب، وهناك عدد من المطاعم التي ستكون مناسبة لك ولعائلتك أو أصدقائك على الإفطار في رمضان، ويُرشح لك Food Today مطعمي "كباب كرموز" وNişantaşi للأكل التركي، ولنتعرف على الأكلات الموجودة في كل منهما للإفطار أو السحور، حيث يمكنك تجربة الأطباق التركية في Nişantaşi أو تناول الإفطار أمام النيل مباشرة في "كباب كرموز".

 

أكل التركي في Nişantaşi مع التخت عربي

يوميًا في رمضان يُمكنك الاستمتاع بفطار رمضاني رائع من المطبخ التركي في "أوبن بوفيه" من Nişantaşi حتى تستطيع تجربة كل ما تُريد من المنيو المتنوع لديهم، وبعد الفطار أيضًا هناك حفلة تخت عربي في فرعين Nişantaşi يوميًا من الساعه 6 م وحتى الساعه 9 م.


ومن السندوتشات التُركية المميزة في المطعم نرشح لك "الدونر"؛ الذي يُحضر بالخبز التركي ويُقدم بشاورما اللحم أو الفراخ، أما سندوتش "القشباشي" فهو يتكون من لحم بقري مشوي مُقطع إلى مُكعبات، مطبوخ في مع صلصة الفلفل الأحمر وصلصة نيسانتاسي التي تُحضر بها أغلب الأطباق.


ومن السلطات نُرشح لك سلطة "الكاشيك"، وهي خليط من الخضروات على شكل مكعبات صغيرة من طماطم وبصل وخيار وأوراق النعناع التي تُعطي رائحة رائعة، أيضًا وجبة كباب أضنة وفُخارة الدجاج من الأطباق الشهيّة، يقدم مغطى بالخبز التركي، تحته يقع كنز من قطع من الدجاج الطازج مع الفلفل الأخضر والأحمر.

منيو السحور في Nişantaşi 

يُقدم السحور في Nişantaşi من الساعه 10 م وحتى 2 صباحًا، ويوجد Set Menu لشخص واحد بـ199 جنيها، غير شامل الضريبة والخدمة، ويحتوي علي (فول تركي - بيض عيون - بطاطس مقلية - طبق مشكل خضار - جبنه بالطماطم - زبادي - شاي تركي - زجاجة مياه صغيرة).

سحور على النيل في كباب كرموز

في مطعم "كباب كرموز" يُمكنك الاستمتاع بسحور رمضاني رائع على كورنيش النيل بالمعادي، مثل وجبة المسحراتي وهى طاجن فول بالسجق يُقدم معه بطاطس بالجبنة وبيض وزبادي وعيش، ومن أصناف السحور أيضًا؛ فول زيت زيتون، فول بالسجق، فول بالكبدة، فول إسكندراني، جبنة بطماطم، جبنة بزيت الزيتون، بيض مدحرج أو أومليت أو مقلي، وإن كنت تفضل الأكلات الدسمة، فـ"طاسات سويسرا" ستناسبك، وهى مجموعة طاسات بالكبدة، السجق، الفراخ، اللحمة والبصل، كرات اللحمة، وبطاطس بالجبنة.

تفطر إيه من كباب كرموز؟

يُقدم مطعم "كباب كرموز" العديد من وجبات الفطار المختلفة، منها "الفطار الملوكي" الذي يتكون من نص فرخة وأرز وخضار، وطبق شوربة لتبدأ به فطارك، مع عيش وسلطة وحلو ومشروب رمضاني، والوجبة الثانية هي "عركة كرموز"، وهي ربع فرخة مع ربع كفتة بجانب الأرز والخضار والشوربة، مع سلطة وعيش وحلو وعصير.


أما مُحبي الميكس جريل فبالتأكيد كباب كرموز سيهتم بهم حيث يٌقدم لهم وجبة رائعة تتكون من شيش طاووق، كفتة، ورقة لحمة، مع أرز وخضار وشوربة وسلطة وعصير، والحلو، فيما يتضمن "ميكس إسكندراني" من كباب كرموز؛ المشاوي مع الحمام، حيث تحصل على ربع شيش طاووق، ربع كفتة، مع حمام، والشوربة والأطباق الجانية والحلو، هذه الوجبة يُقدمها "كباب كرموز" بـ250جنيه.

FB_IMG_1650252567810
Nişantaşi

FB_IMG_1650252537168كباب كرموز

FB_IMG_1650252520985مطعم كباب كرموز 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022