leftlogo

البداية من عندك.. تعالى نقولك على بدايل تجعل مطبخك صحيًا

A A A
IMG-20220318-WA0032
بدائل المطبخ الصحي

يقوم جميعنا بعادات خاطئة بشكل يومي وقد تؤثر تلك العادات على صحتنا على المدى البعيد ويمكن لتغيرات بسيطة في أسلوب حياتك أن تحسن صحتك على المدى الطويل وليس من ضمن الشروط أن تقوم بجميع التغيرات كلها مرة واحدة، فيمكنك التعود عليها بالتدريج.. وإليك بعض البدائل من الممكن الاعتماد عليها لحياة أكثر صحة. 


زيت الأفوكادو



زيت الأفوكادو
يمكن لزيت الأفوكادو أو زيت الزيتون أن تكون بديلا صحيا للزيت النباتي المكرر، لأنها غنية بمضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة وخالية من المبيدات التي تُرش على البذور المعدلة وراثيًا التي تستخدم لإنتاج الزيوت النباتية التي قد تسبب الالتهابات وزيادة نسبة الكولسترول والسمنة. 


ملح صخري



ملح صخري
يمكن للملح الصخري/البحري، أن يكون بديلا صحيا لملح المائدة لأن معظم أملاح المائدة يتم تبيضها وتُعرض للمواد الكيميائية التي تمنع تكتله وإطالة عمره على عكس الملح الصخري الذي يحتوي على كثير من المعادن الصحية الضرورية لوظائف الجسم. 


بيكينج بودر خالي من الألمنيوم


 بيكينج بودر خال الالمنيوم
يمكنك استخدام البيكينج بودر الخالي من الألمنيوم بدلا من البيكنج الباودر العادي لأن نسبة الألمنيوم فيه تكون عالية، والتعرض لنسب عالية منه قد يؤدي إلى بعض المخاطر الصحية. 


علب زجاجية
 علب زجاجية


الأوعية الزجاجية المصنوعة من الستانلس ستيل بديل ممتاز للمعلبات والأوعية البلاستيكية لأنها خالية من المواد الكيميائية التي قد تسبب اضطرابات الهرمونات وبعض المخاطر الصحية. 


أواني ستانلس ستيل



اواني ستانلس
استبدال أواني المانعة للالتصاق "تفلون" بأواني ستانلس ستيل مصنوعة من الحديد الصلب هو من أوائل الأشياء لبداية حياة صحية أكثر لأن التفلون يحتوي على مواد كيميائية، ارتبط الكثير منها بمشاكل صحية مثل بعض أنواع السرطانات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022