leftlogo

«الجبن القريش» الحل السحري لـ«بناء العضلات».. اعرف فوائدها «لو بتروح الجيم»

A A A
جبن قريش
الجبنة القريش

لا يذكر الجبن القريش، إلا إذا ذكر "الدايت"، لأنها تحتوى على نسبة منخفضة من الدهون والكربوهيدرات، فهي مفيدة جدا في فترات الحميات الغذائية، أما في مجال كمال الأجسام وبناء العضلات، هل تعد الجبن القريش مفيدة للجسم؟!، هذا ما سوف يوضحه جمال حسان، مدرب لياقة البدنية في السطور التالية، من خلال منشور له على صفحته الخاصة عبر "الفيس بوك".

 

أهمية وفوائد الجبنة القريش للاعبي كمال الأجسام


الجبن القريش لزيادة نمو العضلات:

أكد مدرب اللياقة البدنية، أن الجبن القريش من أفضل الأطعمة لبناء العضلات، والتي يجب تناولها لبناء عضلات قوة ومفتولة، لأن الجبن القريش يحتوي على نسبة كبيرة من الكازين، وهو البروتين بطيء الهضم، المفيد جدا في بناء العضلات بواسطة هذا البروتين المهم، والذي يوزع الأحماض الأمينية على الأنسجة العضلية لساعات طويلة، فالأحماض الأمينية هي المسئولة عن  تشكيل البروتين الذي يعد أحد أهم العناصر الغذائية لبناء العضلات، وإصلاح الخلايا العضلية.

من أفضل وجبات لاعبي كمال الأجسام:

أوضح حسان، أن الجبن القريش يعتبر من أفضل الوجبات الغذائية اليومية للاعب كمال الأجسام، لسرعة تحضيرها، لاسيما أنها صحية ولذيذة، بالأضافة إلى انها سريعة الهضم ومليئة بالبروتين؛ فيحتوي طبق واحد 150 جرامًا من الجبن القريش على 24 جرامًا من البروتين.

القريش غني بالعناصر الغذائية وخاصة البروتين:

أشار كوتش اللياقة البدنية، أن الـ 100 جرام جبن قريش تحتوي على 98 سعرا حراريا فقط، و4 جرامات دهون، و3.5 جرام كربوهيدرات، لاسيما 11 جرامًا بروتين، فإذا كان هدفك هو زيادة البروتين لتضخيم العضلات، لكن بسعرات حرارية قليلة، فيمكنك إدراج الجبن القريش ضمن نظامك الغذائي المفضل.

وأوضح حسان، أن هناك بعض المشكلات الخاصة بالطعم لا يفضلها بعض الرياضيين، فيمكن إضافة الطماطم لها، التي تعمل على تحسين الطعم لاسيما أن الطماطم مصدر مهم جدا من مصادر مضادات الأكسدة، ويمكن أيضا إضافة بعض التوابل مثل الزعتر والكمون، ولاسيما الخضروات مثل الخيار والفلفل الأخضر الغني بالعناصر الغذائية الكثيرة.

الجبن القريش وفقدان الدهون:


وأشار حسان، أنه لو كنت ترغب في إنقاص الوزن وفقدان الدهون، فأنت تحتاج إلى زيادة البروتين مع التقليل من الدهون والكربوهيدرات في نفس الوقت، فتكون الجبنة القريش الخالية من الدسم، الغنية بالبروتين وقليلة الدهون والكربوهيدرات، هي المصدر المهم لهذه المهمة للوصول إلى ما تريده في إنقاص الوزن الزائد وفقدان الدهون، وبناء العضلات.

خفف التشنجات العضلية بتناول الجبن القريش:

واختتم حسان، مؤكداً أن الجبن القريش يحتوي على البوتاسيوم كعنصر موازن للسوائل في الجسم وعنصر مهم في الأنشطة العصبية للعضلات، والدماغ أيضا؛ فيخفف تشنجات العضلات، ويمنع خطر الإصابة بجلطات المخ لأنه يخفض ضغط الدم وانقباض الأوعية، فيمنع السكتات الدماغية لاسيما أنه أيضا يتحكم في القلق بشكل فعال.


لاعب كمال أجسام

cheese-2021-08-26-17-20-45-utc
الجبنة القريش والطماطم

homemade-cottage-cheese-2021-08-27-17-09-48-utc
جبن قريش

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022