leftlogo

«الجريب فروت» يقوي جهاز المناعة.. اعرف المزيد من فوائده المبهرة

A A A
Grapefruit
الفوائد الصحية للجريب فروت

«الجريب فروت» هي ثمرة حمضيه كبيرة تؤكل عادة كجزء من وجبة فطور، وتنمو في المناطق الاستوائية خاصة في موسم الشتاء، إنها الفاكهة الحمضية الوحيدة التي تعيش في الأمريكتين، وهناك أكثر من 20 نوعًا من الجريب فروت المزروع في الولايات المتحدة، وهنا نتعرف على بعض الفوائد الصحية للجريب فروت ـ وفقاً لموقع WebMD.

الفوائد الصحية للجريب فروت على صحة الإنسان

الجريب فروت فاكهة متعددة العناصر الغذائية، على الرغم من احتوائه على عدد قليل نسبيًا من السعرات الحرارية، إلا أنه مليء بالعناصر الغذائية لمساعدة جسمك على النمو، كما وجد أن له العديد من الفوائد الصحية المختلفة منها:

 

يعزز جهاز المناعة:

مثل العديد من الفواكه الحمضية، يحتوي الجريب فروت على فيتامين سي، وهو عنصر غذائي يُظهر أنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة بالجسم، كما يحتوي الجريب فروت أيضًا على فيتامين (أ)، وهو فيتامين آخر ثبت أنه يساعد في عمل وظائف المناعة، ويمكن أن يساعد هذا المزيج القوي في تقليل الوقت الذي تقضيه في فترة المرض إلى الحد الأدنى.

يساعد على إنقاص الوزن:

السمنة مشكلة طبية شائعة يمكن أن تؤدي إلى المزيد من المشاكل بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2، ويعد الإفراط في تناول الطعام هو أحد العوامل المساهمة في السمنة، ويمكن أن يساعد الجريب فروت المليء بالألياف في إدارة الوزن عن طريق إبطاء معدل هضم الجسم للطعام، مما يجعلك تشعر بالشبع وتقليل الرغبة في تناول وجبة دسمة.

يقلل مخاطر الإصابة بحصوات الكلى:

يمكن أن تكون حصوات الكلى مؤلمة للغاية لتمريرها، لكن هناك العديد من أسباب الإصابة بحصوات الكلى بما في ذلك الوزن والنظام الغذائي وبعض الأدوية، وقد يساعد تناول الجريب فروت في منع حصوات الكلى الناتجة عن تراكم الكالسيوم، ويمكن أن يرتبط حمض الستريك الموجود في الجريب فروت بالكالسيوم الزائد للمساعدة في طرده من نظامك.

العناصر الغذائية للجريب فروت:

هناك سبب في الإشارة إلى أن الجريب فروت طعاماً لذيذاً، بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى، فإن الجريب فروت غني بالفيتامينات والمعادن، وتشمل:
ـ فيتامين سي.
ـ فيتامين أ.
ـ الكالسيوم.
ـ حديد.

نصف حبة جريب فروت متوسطة الحجم تحتوي على:

ـ سعرات حرارية: 41.
ـ الدهون: 0 جرام.
ـ الكوليسترول: 0 ملليجرام.
ـ الصوديوم: 0 ملليجرام.
ـ الكربوهيدرات: 10 جرام.
ـ الألياف: 1 جرام.
ـ السكر: 9 جرامات.
ـ بروتين: 1 جرام.

grapefruits-in-an-sack-2021-08-30-05-04-43-utc
فاكهة الجريب فروت


cold-lemonade-cocktail-of-fresh-grapefruit-juice-2021-12-11-05-48-17-utc
عصير الجريب فروت


red-grapefruit-in-a-black-bowl-2021-08-26-22-25-17-utc
الجريب فروت من الداخل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022