leftlogo

«الحلو مش بيكمل»| تعرف على أكلات «السوشي» الضارة.. وابعد عن «الماكريل وفيلادلفيا»

A A A
woman-eating-sushi-2021-08-28-20-46-06-utc
أكلات السوشي الضارة

يُعرف السوشي بكونه نوعاً من أنواع الأطعمة اليابانية، ويتكون من كرات أو مكعبات من الأرز المسلوق البارد، والقليل من المكوّنات الأخرى، وخاصةً من السمك النيئ الذي يوضع في الأعلى أو يحشو بداخله، ويعتبر السوشي طريقة طهي حديثة وتقليدية في ذات الوقت، ويتكون من العديد من المكوّنات الغذائية وفقا لموقع WebMd.

الأفضل هو سمك السلمون

السلمون هو أحد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية،  وهو يوضع فوق القليل من الأرز المضغوط باليد، أو لفة بالأرز والأعشاب، أو العديد من الطرق الأخرى، رغم ذلك يمكنه رفع الدهون والسعرات الحرارية.

السوشي على الأفوكادو

سوشي الأفوكادو أو الكينوا مذاقها رائع للغاية وتعتبر أكثر صحية، ويتميز هذا الطبق بكونه سهلاً ولا يحتاج الكثير من الوقت أو الجهد، الأفوكادو غني بالدهون والألياف الصحية للقلب ومليء بالعناصر الغذائية الأخرى، يمكن أن يساعد ذلك كليتيك وقلبك وأعصابك على العمل بشكل أفضل.


كاليفورنيا رول

تحتوي لفائف كاليفورنيا الكلاسيكية في السوشي، على الأرز، والنوري، والأفوكادو، والخيار، عمومًا لا بأس بلفائف كاليفورنيا إذا ابتعدت عن الصوص والصلصات ذات السعرات الحرارية العالية والدهنية والشبيهة بالمايونيز.

خدعوك وقالوا الـ "فيلادلفيا رول" مفيد

لفة فيلادلفيا هي واحدة من اختراعات السوشي التي قد تخدعك بالاعتقاد بأنها صحية، ولكن حقيقة الأمر ليست كذلك، فالمكون الرئيسي هو الجبن الكريمي، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول وقليلة العناصر الغذائية، فمن الأفضل والأرجح تخطيها للحفاظ على صحتك.

سمك الماكريل من ضمن قائمة الأسوأ

يُعرف الماكريل باسم سابا في اليابان، وهو سمكة أخرى صحية للقلب وتحتوي على نسبة عالية من البروتين وأوميغا 3 والمواد المغذية الأخرى، إنه اختيار ممتاز للسوشي، لكن كن حذرًا: فإن سمك الماكريل على قائمة الأسماك التي يجب تجنبها بسبب المستويات العالية المحتملة من الزئبق فيها. 

أضرار سمك أبو سيف

يعتبر لحم سمك أبو سيف طعامًا شهيًا مع السوشي، ولكن "الحلو مش بيكمل" فلسوء الحظ ، فإن سمك أبو سيف مدرج في قائمة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للأسماك التي يجب على الأطفال الصغار والنساء الحوامل أو اللاتي قد يحملن أو يرضعن، تجنبه بسبب احتمالية ارتفاع مستويات الزئبق، لذلك فهو يعتبر أسوأهم صحياً و يجب تجنبه.

1800ss_thinkstock_rf_avocado_sushi
سوشي الأفوكادو

1800ss_thinkstock_rf_philadelphia_roll
سوشي فيلادلفيا رول

 

 سوشي الماكريل 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022