leftlogo

الدايت لوحده مش كفاية

الدايت لوحده مش كفاية.. أسرع تمارين لكل يوم

A A A
Running
الرياضة الصباحية

اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن هو أول خطوة في طريق الدايت والرجيم، لكن للحصول على نتائج جيدة ومستمرة لابد من دمج التمارين الرياضية اليومية في روتينك للدايت، معظمنا يعلم جيدًا أن الالتزام بتمرين رياضي يومي أمر ممل وسرعان ما نفقد الحماس ونتركه تمامًا، لكن ماذا لو كان التمرين جزءًا من حركتك الطبيعية اليومية لمدة 5 دقائق فقط، بدون الذهاب للجيم أو الاستيقاظ للجري 6 صباحًا.

 

1-تمارين الـPushups

 


تمارين الدفع، لن تقوم بعمل 100 حركة دفع على الأرض، كل ما عليك أن تبدأ بعمل تمرين البوش آب على الحائط، هيساعدك التمرين في تقوية عضلات الذراعين والأكتاف وفرد الضهر، تمرين مناسب للمكتب أو المنزل أو حتى النادي! ابدأ بعدد الدفعات اللذي تتحمله لمدة 5 دقائق وزود كل يوم حتى تكتسب المرونة الكافية لتمرين الدفع على الأرض.


2-المشي لمدة 10 دقائق


في طريقك للعمل، حاول أن تمشي لمدة 10 دقائق، تساعدك على تنشيط الدورة الدموية في جسمك، الاسترخاء وضبط النفس، وتسريع عملية الحرق والمفاجأة تنعكس هذه التمشية الصباحية على مزاجك ومن ثم إنتاجيتك في العمل.

 



3-تمارين الصباح لتمديد العضلات


هل تتذكر تمارين طابور الصباح التي كنا نفعلها في المدرسة؟، بالطبع لن يوجهك الآن مدرس التربية الرياضية لعمل 10 عدات مع فرد الظهر وثني الركبة، كل ما عليك هو القيام بهذه التمارين لمدة 5 دقائق لتمديد عضلات جسمك والتخلص من تيبس أثار النوم المزعجة.

 



4-الجري في المكان


الجري في المكان من أمتع التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها مع أصدقائك أو أطفالك في المنزل أو في النادي أو حتى في استراحة العمل، تساعد على تسريع عملية الحرق وتقوية عضلات القدمين.

 



5-نط الحبل


يناسب هذا التمرين الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل بمفاصل القدمين أو الوزن الزائد (السمنة المفرطة) حتى لا يشكل ضغط على مفاكل الركبة، بخلاف ذلك فهو من التمارين الممتعة المفيدة جدًا لشد الجسم، بالإضافة لإمكانية القيام به في أي وقت بالمنزل بسهولة.

هناك العديد من أنواع التمارين الأخرى مثل تماريت الاسكواتس وتمارين البلانك وتمارين كرة الب لاتس والدمبلز، لكن إذا كنت مبتدئ في القيام بالتمارين الرياضية، فالمداومة على القليل البسيط هي الأهم في البدء، داوم على التمارين السابقة وبالوقت يمكنك الصعود للمستويات الأعلى والتحفيز على تجربة تمارين أكثر احترافية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022