leftlogo

الزبادي بالفواكه عامل مشاكل!.. طبيب تغذية يكشف أضراره على الدايت

A A A
الزبادي
زبادي

يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن، عادات يعتقدون أنها صحية وتساعد في خسارة أوزانهم، ولكنها في الحقيقة يمكن أن تأتي بنتائج عكسية وتزيد من الوزن، ومن تلك الأخطاء هي تناول الزبادي بالفواكة!، وهذا وما أكده الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية ونحت القوام وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة، من خلال منشور له على صفحته الشخصية، والتي من خلالها يقدم العديد من التوعية الصحية.

 

الزبادي بالفواكه يفسد الدايت


يفسد الدايت
قال الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، إنه من أكثر الأخطاء التي يقع العديد من الأشخاص بها هي تناول الزبادي بالفواكة، اعتقادًا أنها صحية ولا تفسد الدايت، مؤكدًا أن الزبادي بالفواكة من أكثر الأطعمة التي تضر بصحة الجسم كبارًا وصغارًا حتى لو كانت من أفضل وأشهر الأنواع.

وأضاف حلمي، أن الزبادي بالفواكه يحتوي على الدهون غير صحية ويفتقر إلى البروتين، وكما يحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من السكر الأبيض المضر، وأكد أن الزبادي بالفواكه مثله مثل الآيس كريم.

 

يزيد من معدل السكر في الدم

يحفز على تخزين الدهون في الجسم 
وأشار حلمي، إلى أن الزبادي بالفواكه يعمل على ارتفاع المؤشر الجلايسيمي هو مقياس لمدى سرعة رفع المادة الغذائية، التي تحتوي على الكربوهيدرات، لمستويات السكر في الدم مقارنة بالجلوكوز النقي، مما يزيد من معدل السكر في الدم، ويحفز على تخزين الدهون في الجسم وتبطئ عملية الحرق.

وعن كيفية عملها في المنزل بشكل صحي، وأوضح قائلًا: "بنحبها يبقى نعمل زبادي بلدي كاملة الدسم بنت حلال بالفاكهة اللي بنحبها مع ملعقة صغيرة عسل أبيض في البيت، مرة أو اتنين في الأسبوع، كفاية بقى سعرات فارغة بلا قيمة غذائية لا وكمان كلها أضرار".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022