leftlogo

السعودية تكشف عن مدينة "نيوم المستقبلية"... وجهة فاخرة على سطح البحر تمزج بين الفخامة والإثارة

A A A
مدينة نيوم المستقبلية
مدينة نيوم المستقبلية
أعلنت المملكة العربية السعودية عن أحدث خططها لإنشاء مدينة "نيوم المستقبلية"، والتي تعتبر منتجعًا فاخرًا يتألف من 250 غرفة، مع أكبر مسبح لا متناهي في العالم.

يتميز المشروع بمعايير معمارية عالمية، حيث يتميز التصميم الابتكاري بخلق وهم يشبه غروب الشمس من بعيد، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

تم تصميم "نيوم" ليكون على ارتفاع يبلغ بضعة أمتار فقط عن سطح البحر، وأدعى مجلس إدارة نيوم أن الضيوف سيشعرون وكأنهم يطفون على سطح البحر.

ووفقًا لإعلان المنتجع، يقع المشروع في موقع استراتيجي، حيث يتم بناؤه على بحيرة لازوردية، مما يضفي عليه طابع الفخامة، ويتضح من خلال البوابة الفاخرة دعوة الضيوف لتجربة أساليب الحياة النشطة.

ويتميز التصميم المعماري المذهل الذي يشبه الجسر بربط الشواطئ الشمالية والجنوبية، مما يستضيف منتجعًا فاخرًا يتألف من 250 غرفة.

ومن هذا الموقع المرتفع على ارتفاع 36 مترًا فوق سطح البحر، يتمتع الضيوف بتجربة فريدة، حيث تبدو وكأنها تطفو على سطح البحيرة، مع إطلالة بانورامية خلابة على البحيرة والشعاب المرجانية النابضة بالحياة والمياه الهادئة الممتدة حتى الأفق.

يقدم المنتجع مزيجًا من الفخامة والمغامرة، حيث يوفر مجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة بما في ذلك الإبحار والغوص والرياضات المائية الأخرى، بالإضافة إلى الأنشطة البرية التي يمكن للضيوف المشاركة فيها، مع وجود مناطق سبا وخيارات تناول طعام فاخرة.

يأتي هذا المشروع كجزء من عدة مشاريع طموحة في المملكة العربية السعودية، حيث تستثمر المملكة تريليون دولار في سعيها للتخلص من اعتمادها على النفط، كجزء من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وقد كشفت البلاد عن مشاريع ضخمة تمولها مليارات الدولارات بمعدل غير مسبوق.

حتى الآن، لم يتم الكشف عن سعر كل مشروع على حدة، ولكن من المتوقع أن تنفق السعودية 175 مليار دولار سنويًا على المشاريع الضخمة بين عامي 2025 و2028.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022