leftlogo

ضريبة استخدام السكر الدايت

السكر الدايت.. أشياء مهمة يجب أن تعرفها قبل استخدامه!

A A A
sugar
Sugar

فكرة السكر الدايت من الأساس


يعتمد السكر الدايت على استخدام مادة "الاسبارتام"، وهي نفس المادة التي تُستخدم أيضًا في المشروبات الغازية الدايت، وهو مادة قوية التحلية فاستخدام نسبة بسيطة منها يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية، وهو ما يُعادل استخدام كميات أكبر من السكر العادي بسعرات حرارية أعلي.

فوائد السكر الدايت


هو اسم على مُسمى، لأنه يُساعد بشدة هؤلاء الذين يحاولون فقدان وزنهم عن طريق استبدال السكر الأبيض بالسكر الدايت، والحصول على كمية أقل من السعرات الحرارية العالية، بالإضافة لمرضى السكر الذين يتجنبون استخدام السكر بشكل تام.

 

ولا يؤثر أيضًا على " الأسنان" مثل السكر الأبيض، الذي يؤدي إلى تسوس الأسنان بنسبة أكبر، ورغم ذلك السكر الدايت له نفس المذاق الحلو تقريبًا.



ضريبة استخدام السكر الدايت!



مبدئيًا يجب أن تعرف أن الدراسات حول هذا الشأن مازالت في تطور مستمر، ولا توجد دراسات تُثبت قطعًا أن هذا النوع من المُحليات يؤذي الجسم بصورة مباشرة، لكن أيضًا هناك دراسات تُشير لبعض الأضرار الناتجة عنها، خاصة لو تم استخدامها لفترات طويلة أو تسخينها لدرجات حرارة عالية، مثل إعداد حلوى في الفرن باستخدام السكر الدايت.


وتُشير بعض الدراسات إلي أن السكر الدايت يُؤثر على البكتيريا المفيدة في الأمعاء، فبحسب ما ذكرته مراجعة نُشرت في مجلة Advances in Nutrition عام 2019 أن التركيب الجرثومي لأمعاء الإنسان يتغير مع استخدام السكر الدايت.

كيف تستخدم السكر الدايت بطريقة صحيحة؟!



تنصح جمعية القلب الأمريكية والجمعية الأمريكية لداء السكري باستخدام المحليات الصناعية بكميات قليلة وعدم الإفراط فيها، خاصة أنه لم يُثبت بشكل تام أنها غير مُضرة على المدى البعيد.


كما أنها تُؤكد أن استهلاك المياه أو المياه المُضاف لها نكهات مثل مياه الصودا أفضل بكثير من استخدام المشروبات الغازية منخفضة السُعرات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022