leftlogo

السموزي.. الحل السحرى لإنقاص الوزن والحفاظ على صحتك

A A A
أنواع سموزي صحية
أنواع سموزي صحية

إلى جانب طعم مشروبات السموزي المختلفة الذي لا يستغنى عنه؛ فهي التي تستطيع خلق تركيبات وخلطات لا نهائية من الفاكهة المختلف بكل نكهاتها المختلفة والمتلونة التي نعشقها؛ فهي أيضًا من أهم الوصفات التي يمكنك تحضيرها في المنزل لحياة صحية ولياقة عالية، واليوم سنقدم لك 3 وصفات مختلفة لأنواع سموزي لفوائد صحية مختلفة، وسنعرفك على فوائدها.


فوائد السموزى لإنقاص الوزن

يساعد السموزي على فقدان الوزن، يمكن للعصائر أن تساعدك على فقدان الوزن الزائد دون تخطي أي وجبات، تعتبر الفاكهة والتوت المستخدم لإعداد هذه المشروبات بمثابة رفقاء ممتازين للحفاظ على صحتك والشعور بالبرودة في صباح الصيف الحار، وتساعد الإنزيمات الموجودة في العديد من الفواكه على إذابة دهون الجسم وتصفية الدورة الدموية.


سموزي البروتين الأخضر


سموزي البروتين الأخضر
أول سموزي معنا هو سموزي البروتين الأخضر، وهو الذي تعرف فائدته من اسمه؛ فهو يستطيع يستطيع أن يوفر لك كمية لا غنى عنها من البروتين؛ ويعفيك من الحاجة لتناول كميات كبيرة من الأطعمة الدسمة للحصول عليه، أو تناول مخفوقات البروتين الرياضية، التي يمكنك أن تسيء استخدامها، أو لعلك ببساطة لا تحب مذاقها، وهو ما ستجد معه الحل لمذاقه المختلف واللذيذ.

 

فوائد السموزي الأخضر

قلة السعرات الحرارية ومن المصادر الغنية بالطاقة ويمنح الجسم الطاقة اللازمة لزيادة النشاط ويقوي المناعة ويقلل التجاعيد، كما يساعد على إنقاص الوزن، ويسمح للجسم بالتخلص من السموم والدهون الزائدة وهو غني بالمعادن والفيتامينات.

مقادير سموزي البروتين الأخضر:


2 كوب ماء مفلتر.
2 كوب ورق سبانخ.
1 موزة مجمدة ومقطعة.
1 تفاحة خضراء.
¼ حبة أفوكادو.
2 ملعقة كبيرة مسحوق كولاجين.
2 ملعقة كبيرة مسحوق بروتين.
2 ملعقة كبيرة حبوب شيا.

طريقة عمل سموزي البروتين الأخضر:


توضع كل المكونات في الخلاط، وتخلط جيدًا حتى انسجام القوام.
 

سموزي التوت للكيتو دايت

سموزي التوت للكيتو دايت
متبعي الكيتو دايت أصدقاء السموزي الأوفياء، ولكنهم عادة ما لا يجدون الوصفات المناسبة، أو لعلها المضمونة على أقل تقدير، للسموزي الذي يستطيع أن يراعي نظامهم الغذائي المحبب، وهو الذي عادة ما يجعلهم يلتصقون بأنواع معينة من السموزي قد يملون منها مع الوقت.

 

فوائد التوت

التوت من الأطعمة المنخفضة بالسعرات الحرارية، إذ يحتوي نصف كوب بوزن 74 جراما من التوت على 42 سعرة حرارية فقط، إلا أنه يزود الجسم بما نسبته 12% من احتياجاته اليومية من فيتامين ج والمغنيسيوم، و18% من احتياجاته اليومية من فيتامين ك، كما أنه غني بالألياف الغذائية وخاصة الألياف الذائبة في الماء، والتي تساهم في تقليل حركة الطعام داخل الجهاز الهضمي، ما يعطي شعورا بالشبع لفترة زمنية أطول، الأمر الذي يساهم في تقليل استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن إذ يحتوي التوت على مجموعة كبيرة من المعادن، ومنها الفسفور، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والصوديوم، والنحاس، بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات المضادة للأكسدة.


مقادير سموزي الكيتو:


⅔ كوب لبن جوز هند.
¼ كوب توت مشكل (توت أحمر - توت أسود - توت أزرق - فراولة).
1 ملعقة صغيرة محلي طعم.
½ كوب زبادي يوناني.
½ كوب لبن.
½ ملعقة صغيرة فانيليا.
8 مكعبات ثلج.

طريقة عمل سموزي الكيتو:                  

- توضع كل المقادير في الخلاط، ويخلط جيدًا لمدة 1 دقيقة حتى انسياب القوام.
 

سموزي الفانيليا للجيم


سموزي الفانيليا للجيم
وسموزي الفانيليا هو السموزي المناسب والمثالي لممارسي رياضات اللياقة البدنية ولاعبي الجيم والرياضات المختلفة؛ فهو الذي يستطيع دمج كميات البروتين العالية التي يحتاجون إليها في تمارينهم ورياضاتهم مع السعرات الحرارية العالية التي تلزمهم للحرق على مدار ممارستهم لرياضاتهم، وأيضًا كميات السكر المناسبة لإمدادهم بالطاقة.

 

فوائد الفانيليا

تساعد الفانيليا على تحسين صحة الجهاز التنفسي، إذ تحتوي هذه الخلاصة على مواد طبيعية قد تساعد على تخفيف حدة بعض مشكلات الجهاز التنفسي، مثل الكحة ونزلات البرد، كما تسحن الصحة النفسية.
وبسبب احتواء خلاصة الفانيليا بطبيعتها على نسبة من الكحول، قد يساعد استخدامها موضعيا على الأسنان على تسكين آلامها في بعض الأحيان، كما تعمل تقوية الشعر وتحفيز نموه، لا سيما عند استخدام زيتها العطري الممزوج بأحد أنواع الزيوت الحاملة لتدليك الفروة، إذ قد يساعد هذا الزيت على تقوية الدورة الدموية فيها مما ينعكس إيجابا على صحة الشعر.
ومن الممكن لاستخدام الفانيليا أن يساعد على تحفيز خسارة الوزن الزائد بعدة طرق مختلفة، إذ قد تساعد هذه النبتة على تقليل كمية السعرات الحرارية والسكر في حميتك الغذائية، لا سيما عند استخدامها كبديل عن السكر العادي، كما تساعد كبح الشهية وتقليل الرغبة بتناول كميات كبيرة من الطعام، وخفض مستويات الكولسترول في الجسم، وتحسين وتيرة عمليات الأيض.
 

مقادير سموزي بروتين الفانيليا:


1 كوب أناناس مجمدة.
1 موزة مقطعة.
2 ملعقة كبيرة زبدة فول سوداني.
½ كوب زبادي يوناني.
½ كوب لبن.
½ ملعقة صغيرة فانيليا.
8 مكعبات ثلج.

طريقة عمل سموزي بروتين الفانيليا:


توضع كل المقادير في الخلاط، ويخلط جيدًا حتى انسياب القوام، وتوزع الفاكهة والجبن على أعواد.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022