leftlogo

الشاورما طلعت معانا في الدايت!.. طبيب تغذية يكشف السر

A A A
شاورما
شاورما

هناك عدد من الاعتقادات الخاطئة التي يقع فيها الكثير من متبعي الأنظمة الغذائي، التي تهدف إلى إنقاص الوزن، خاصة في تناول الأطعمة منها التي يعتقد عدد كبير من الأشخاص أنها تفسد النظام والعكس، من ضمن تلك الأطعمة والتي يعشقها الكثير في الدول العربية "الشاورما"، فهي من أول الأكلات غير المسموح بتناولها أثناء اتباع الدايت، رغم أنها تعتبر مصدرًا للبروتين لما تحتويه على الدجاج واللحوم، والذي له دور في بناء العضلات.

 

نصائح طبيب تغذية 


 الشاورما قبل الإعداد
ويقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية، رأي الدكتور بسمة يسري، أخصائية التغذية العلاجية، وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية، شروط تناول الشاورما وطريقة إعدادها حتى يمكن لمتبعي الدايت تناولها، والتي نشرتها من خلال فيديو على صفحتها الشخصية، وكذلك العديد من النصائح التوعوية الصحية لكل متابعيها.

 

شروط تناول الشاورما في الدايت

قطع دجاج مع خضروات
وقالت يسري، إنه ليس هناك أي مشكلة أو ضرر من تناول "الشاورما" أثناء اتباع "الدايت"، مؤكدة، أن هناك شروطًا معينة لتناول وجبة الشاورما حتى لا تفسد النظام، منها عدم إضافة الخبز والصوص والبطاطس المقلية بجانبها.

 

وأضافت يسري، أنه يمكن استبدال نسبة وجبة البروتين اليومية المقررة، بنفس النسبة من الشاورما، بجانب طبق من سلطة والخضروات، وإشارة إلى إذا فضل بعض الأشخاص تناول الشاورما خارج المنزل يجب تناولها كطبق بروتين دون الخبز والإضافات الأخرى، التي يمكنها زيادة السعرات الحرارية التي تفسد الدايت.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022