leftlogo

«الشاي الأزرق» يُعالج 10 أمراض.. وحل سحري لـ«نقص الوزن» ومفيد للبشرة

A A A
blue tea
الشاي الأزرق

الشاي الأزرق، ربما لم تسمع به من قبل، ومعروف أيضًا باسم شاي زهرة البازلاء الزرقاء، أو الفراشة الزرقاء، لم ينتشر بفضل شكله الجذاب فقط، فللشاي الأزرق فوائد كثيرة جدا، لكن هل له من أضرار؟!

يحتوي الشاي الأزرق على نسبة معتدلة من الكافيين ومحتوى منخفض من السكر، وأثبتت دراسات أنه لم تثبت له أضرار حتى الآن، ولا توجد أي آثار جانبية لشربه، إلا أن بعض الأشخاص الذين يعانون معدة حساسة قد يعانون الغثيان أو الإسهال عند الإفراط في شرب الشاي الأزرق ـ لاسيما أن المرأة الحامل أو المرضعة يجب استشارة طبيبها قبل تناوله ـ وفقا لموقع webmd.

هو الشاي الأزرق؟

الشاي الأزرق

 

رغم انتشاره في الآونة الأخيرة حول العالم، لكنه موجود منذ قرون، ويصنع من الزهور الزرقاء الزاهية لنبات البازلاء الآسيوية، ويوجد في جنوب شرق آسيا، منها: تايلاند وميانمار وفيتنام وأستراليا.

تعد تجربة الشاي الأزرق لأول مرة مذهلة وتجربة فريدة من نوعها؛ لاسيما الفوائد الصحية، التي تتنوع بين مكافحة الجذور الحرة، وتعزيز مرونة البشرة، ونمو الشعر، والحفاظ على صحة الأمعاء والمخ والجهاز العصبي والكبد ومكافحة الالتهابات، وزيادة الوزن، وكذلك فوائده للذاكرة.

يحتوي الشاي الأزرق على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات والكثير من المواد الصحية، وأثبتت الدراسات أنه مفيد في كل من الآتي:

يحمي من الجذور الحرة

غني بمضادات الأكسدة


له خصائص مضادة للأكسدة وتعمل على حماية الجسم من خطر الجذور الحرة الضارة، والمسببة للسرطان، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والتلف الكلوي، ومشاكل الهضم.

يحمي الدماغ

تحسين وظائف المخ


يعمل على إنتاج مادة الأستيل كولين، التي تعزز قدرة خلايا الدماغ على التواصل، وتحسين وظائف المخ والتركيز، ومكافحة فقدان الذاكرة.

مفيد للعناية بالبشرة

ترطيب الجسم


يحتوي على مركبات الفلافونويد، ومضادات الأكسدة، التي تعمل على إنتاج الكولاجين، ما يعزز مرونة الجلد ويحميه من الشيخوخة، لاسيما ترطيب الجسم؛ ما يعمل على تعزيز مرونة الجلد.

العناية بالشعر

يقوي بصيلات الشعر
ممتاز في تعزيز صحة الشعر، لاحتوائه على مركب الأنثوسيانين، الذي يحفز الدورة الدموية بفروة الرأس، الأمر الذي بدوره يقوي بصيلات الشعر.

يعزز صحة الأمعاء

 تعزيز صحة الأمعاء
تعمل مادة الفلافونويد، على تعزيز صحة الأمعاء، وتخفيف الآثار السلبية لحالات، مثل القولون العصبي والتوتر.

صحة الجهاز العصبي

صحة الجهاز العصبي
يحتوي على كمية كبيرة من المغنسيوم، التي تعتبر ضرورية في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.

يقلل الوزن

فقدان الوزن

يعد بديلاً صحياً للمشروبات السكرية، منها: المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة، ومشروبات الطاقة، فيساعد على التوقف عن اشتهاء المشروبات السكرية، كما أنه مدر للبول، الأمر الذي من شأنه مساعدة مرضى السكر والسمنة المفرطة على فقدان الوزن، فضلاً عن خسارة الماء المخزون في الجسم.

يحسِّن "المود العام"

مضاد للاكتئاب
يعمل كمضاد للاكتئاب، فيساعد على تخفيف الإجهاد النفسي والتوتر وتحسين الحالة المزاجية، فهو علاج طبيعي للإرهاق، خاصة عند تناوله مع الأناناس أو الليمون.

يعزز وظائف الكبد

يعزز وظائف الكبد
وتضمنت فوائد الشاي الأزرق، حماية وظائف الكبد من الأمراض، ويقي من أمراض الكبد الخطيرة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022