leftlogo

الشكولاتة والمخلل.. 5 أكلات تجنبيها في موعد الدورة الشهرية

A A A
woman-wearing-pajamas-suffering-with-period-pain-l-2021-08-26-16-15-34-utc
أطعمة يجب الابتعاد عنها أثناء الحيض

من أصعب الأوقات التي تمر على أي امرأة هي فترة الحيض "الدورة الشهرية"، والتي تفقد فيها الكثير من الدم والسوائل، وتدخل المرأة في حالة من الاكتئاب والألم الذي يسيطر على مناطق متفرقة في الجسم، منها البطن والظهر، وينصح "Food Today" توخي الحذر من بعض الأطعمة التي تزيد من تفاقم أعراضها.. ومن تلك الأطعمة ما يلي.

المخلات والأملاح


ينصح الأطباء بمنع المخلات والأملاح في فترة الحيض، لما تتسبب في احتباس الماء داخل الجسم، فيجب الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالصوديوم، كالتوابل، والمأكولات البحرية.

السكريات والمعجنات


لابد من تجنب تناول الأطعمة التي بها سكر ومعجنات، فهي تساعد على الاكتئاب وتقلبات المزاج العام، كالبيتزا والفاكهة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، والمحاولة من الحد من عدد ملاعق السكر المستخدمة يوميًا.

اللحوم الحمراء


تناول اللحوم الحمراء أثناء فترة الحيض، تعمل على التشنجات والمغص، وألم المعدة، لذا ينصح الأطباء بعدم تناولها في فترة الحيض.

الكافيين



ومن أهم الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها في فترة الحيض، هي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، كالقهوة والشاي والنسكافية والإسبرسو، والمشروبات الغازية، فهي تزيد من تقلصات المعدة تفاقم الصداع، يمكنكم تبدليها بشرب الماء حيث تقلل من الانتفاخ.

الشكولاتة


الكثير يفضل تناول الشكولاتة ظنًا منهم أنها قادرة على إفراز هرمون السعادة، ولكن يجب منعها في فترة الحيض، لأنها تساعد على احتباس الماء في الجسم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022