leftlogo

«الفاكهة قبل الأكل أم بعده أفضل»؟.. طبيبة تغذية تُجيب

A A A
أفضل وقت لتناول الفاكهة
متى نأكل فاكهة؟!

الفاكهة، أحد الأكلات الصحية، مثلها مثل الخضروات، يعتمد الكثير عليها كوجبات أساسية في يومهم، وربما في حياتهم، فهناك أشخاص نباتيين، لا يتناولون إلا الخضروات والفاكهة.

 

لكن هل تعلم أن هناك وقتًا معينًا لتناول تلك الفاكهة، خاصة إن كنت تتبع حمية دايت، نعم شعرت بصدمة عندما تفاجأت أن للفاكهة وقت يجب تناولها فيه حتى تكون مفيدة وفعالة وتؤتي بثمار الدايت والنتائج المرجوة أثناء اتباع الحمية الغذائية، ولا تأتي بنتائج عكسية.

 

وفي السطوار التالية نطلعكم في "Food Today" أسرار أكل الفاكهة في توقيتاتها المناسبة، لمتبعي نظامًا غذائيًا يهدف إلى أنقاص الوزن، كما أوضحته د.وعد أمين، أخصائية التغذية، من خلال فيديو لها على صفحتها الشخصية، التي تقدم من خلالها العديد من التوعية الصحية.

 

طبيب تغذية يوضح توقيت أكل الفاكهة


قالت د.وعد أمين، أخصائية التغذية، إن هناك وقتًا معينًا لتناول الفاكهة، خاصة لمن يتبع نظامًا غذائيًا "دايت"،  فلابد من الانتباه والحرص على تناولها في أوقات الصحيحة حتى لا تفسد النظام وتساهم في زيادة الوزن، وأن أفضل وقت لتناول الفاكهة تكون قبل الوجبات الرئيسية أو بعد الوجبات، ولكن يفضل أن يتم تناولها بعد الأكل حتى تكون المعدة ممتلئة.

 

الفاكهة قد تفسد الدايت!



وأضافت د. وعد أمين، أن الفاكهة أسوأ اختيار حيث يمكن أن يختارها متبعي الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية كـ"سناكس"، وأن وجبة السناكس ليس فكرة جيدة ـ في الأساس ـ وتؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع وليس سد الشهية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022