leftlogo

القرفة هتسندك فى حياتك؟.. والسر في الـ"أوجينول"

A A A
cinnamon
cinnamon

القرفة في الأصل تُزرع في جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية، ومنذُ العصور القديمة وهي تُستخدم في الحضارة الصينية والهندية والفرعونية في علاج الكثير من الأمراض والأعراض.
القرفة لها فوائد صحية كثيرة، فهى تحتوي على مركبين أساسيين وهما "الأوجينول" و"السينمالدهيد"، وكل منهما له فوائد صحية كبيرة يستفيد منها الجسم، ويُقدم لكم Food Today بعض فوائد القرنفل الصحية.


1- مُضادة للالتهابات والفيروسات

فيروسات
الأوجينول يُعتبر مُضاد للالتهابات بما فيها التهابات العظام والضلوع، ومُضاد للفيروسات والبكتيريا والفطريات أي يُزيد من مناعة الإنسان، كما أنه يُحسن من الحالة المزاجية ويُهدئ الأعصاب، وهو أيضًا من أقوى مُضادات الأكسدة التي يُمكن للجسم استقبالها، لأنه يذُوب داخل الدهون، أى أنه يحمي كل خلية في الجسم لأن الخلايا في جسم الإنسان مُحاطة بغلاف دهني.


2- الحد من ظهور علامات الشيخوخة 

تجاعيد اليد
مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها القرفة تعمل على الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل تجاعيد البشرة وظهور البقع الداكنة عليها، ونمو الشعر الأبيض، كما أنها تعمل على تفتيح لون الشعر لذا أحيانًا يتم استخدامها في الحنّة.


3- علاج آلام الأسنان وفقر الدم

خلايا الدم الحمراء
يخفف "أوجينول" من آلام الأسنان، تُعتبر القرفة غنية بالحديد مما يجعلها علاجاً طبيعياً لمرضى فقر الدم أو أنيميا الحديد، كما إنها تنشّط الدورة الدموية في جسم الإنسان للحماية من تجلط الدم.


4- مهم للمرأة في فترة الحيض

المرأة
المركب الأساسي للقرفة هو السينمالدهيد ويعمل على تنظيف الرحم من الحيض الشهري للمرأة وتخفيف آلامه، ولا ينصح بشربها للمرأة الحامل خاصة في الشهور الأولى إذ قد تسبب في سقوط الجنين.


5- تساعد على فقدان الوزن

ممارسة الرياضة
بجانب أن القرفة تعمل على تنشيط الجهاز الهضمي، فهي تُساعد على حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن الزائد ومكافحة أمراض السمنة، تقوم القرفة أيضًا بتكسير خلايا الدهون الثلاثية الضارة بما تتراوح نسبته بين 23 إلى 30% ويظل مفعولها سارياً لمدة 20 يومًا. 
لذلك حاول أن تلتزم يوميًا بشُرب فنجان من القرفة ويُمكنك تحليته بملعقة عسل أبيض بدلًا من السكر للحصول على فائدة صحية أعلى.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022