leftlogo

«القرنفل» يحميك من 4 أمراض وعلاج للقرحة والالتهابات.. والسر في «الأوجينول»

A A A
Cloves
فوائد القرنفل

القرنفل من أشهر البهارات التي يستخدمها البشر على مر العصور، فهي عبارة عن الزهور المجففة لشجرة القرنفل، موطنها جزر التوابل بالقرب من الصين، ويمكن استخدام القرنفل كاملاً أو مطحون، غالبًا ما يقوم الناس بتضمين القرنفل المطحون في خلطات التوابل، بينما يستخدم القرنفل الكامل في الوصفات لإضافة عمق ونكهة لمجموعة متنوعة من الأطعمة، كما تُستخدم هذه القرون الصغيرة ذات اللون البني الداكن لتوابل الكاري واللحوم الموسمية، لأنها توفر بعض الفوائد الصحية الرائعة سنعرفها من خلال موقع WebMD.

الفوائد الصحية للقرنفل

القرنفل مضاد للالتهابات:


يحتوي القرنفل على مركبات متعددة مرتبطة بخصائص مضادة للالتهابات منها الأوجينول هو أهم هذه المركبات، لقد ثبت أن الأوجينول يقلل من الاستجابة إلى الالتهابات في الجسم، كما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل التهاب المفاصل.

غني بمضادات الأكسدة:

الأوجينول هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية، ويعتبر القرنفل مليء بمضادات الأكسدة، وتساعد هذه المركبات جسمك على محاربة الجذور الحرة التي تتلف خلاياك ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض عن طريق إزالة الجذور الحرة من نظامك، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القرنفل في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان.

القرنفل يعالج القرحة:

يمكن أن يساعد القرنفل في حماية معدتك من القرحة، حيث تحدث معظم القرحات نتيجة ترقق طبقات المخاط التي تحمي بطانة المعدة، وأظهرت الدراسات أن القرنفل يمكن أن يمنع ترقق طبقات هذا المخاط، ويقلل من خطر الإصابة بالقرح ويساعد القرحات الموجودة على التئامها.

تحسين وظائف الكبد:

قد يعزز القرنفل أيضًا وظائف الكبد بشكل أفضل، وأظهرت بعض التجارب أن الأوجينول الموجود في القرنفل يمكن أن يساعد في تقليل علامات تليف الكبد وأمراض الكبد الدهنية، وقد يحسن أيضًا وظائف الكبد العامة.

عناصر التغذية للقرنفل:

يوفر القرنفل كمية كبيرة من المنغنيز المعدني، والذي يساعد جسمك على إدارة الإنزيمات التي تساعد في إصلاح عظامك وإنتاج الهرمونات، ويمكن أن يعمل المنغنيز أيضًا كمضاد للأكسدة يحمي جسمك من الجذور الحرة، ويعتبر القرنفل أيضًا مصدرًا ممتازًا لما يلي:
ـ فيتامين ك
ـ البوتاسيوم
ـ بيتا كاروتين
ـ يوجينول


تحتوي ملعقة صغيرة من القرنفل على:

ـ السعرات الحرارية: 6 سعر حراري.
ـ البروتين: أقل من 1 جرام.
ـ الدهون: أقل من 1 جرام.
ـ النشويات: 1 جرام.
ـ الألياف: 1 جرام.
ـ السكر: أقل من 1 جرام.

dry-organic-whole-cloves-2021-12-15-13-53-10-utcالقرنفل


hot-tea-with-cinnamon-and-cloves-2022-04-07-23-29-45-utc
شاي بالقرنفل


cloves-2021-08-26-15-23-47-utc
Cloves

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022