leftlogo

«الكمون» يحميك من 6 أمراض خطيرة.. احرص على تناوله واعرف المزيد

A A A
الكمون
كمون

الكمون هو أحد أشهر البهارات حول العالم، وجميعنا نعرف طعمه ومذاقه الخاص في معظم الأكلات الشهية التي تعدها كل ست بيت دخل مطبخها الخاص، ولكن القليل من يعلم فوائده العديدة على صحة الإنسان، هذا النوع من التوابل استخدمه الناس في طعامهم منذ الآف السنين، ونمت شهرته في الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط والهند والصين، ويستخدم زيت الكمون لتحضير العطور، كما إنه علاج شائع في الطب التقليدي منذ زمن بعيد، لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، وفي هذا التقرير سنتعرف عليها؛ بحسب موقع WebMD.

الكمون علاج لأمراض عديدة

على مدى أجيال استخدم الناس الكمون لعلاج حالات تتراوح من عسر الهضم والإسهال إلى الصداع، استخدمه الناس في الهند لعلاج حصوات الكلى والمثانة وأمراض العيون وحتى الجذام.


فوائد الكمون على صحة الإنسان:

1- الكمون حماية من البكتيريا

أظهرت الأبحاث أن الكمون يساعد في قتل بعض البكتيريا التي يمكن أن تدخل جسمك وتعرضك للأمراض العديدة، وأثبتت النتائج أن الكمون يحد من نمو الكائنات الحية الدقيقة، بما في ذلك الإشريكية القولونية وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، وقد تفسر خصائصه المضادة للبكتيريا سبب استخدام الناس للكمون كمواد حافظة.

2- الكمون يقي من السرطان

يتطور السرطان عندما تبدأ خلايا الجسم في التكاثر خارج نطاق السيطرة، لأن الأورام هي تجمعات من هذه الخلايا غير الطبيعية، وفي العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات، وجد العلماء أن بذور الكمون قد تمنع نمو أنواع مختلفة من الأورام، بما في ذلك تلك التي تسببها سرطانات الكبد والمعدة والقولون.

3- الكمون يسيطر على الكوليسترول

أظهرت العديد من الدراسات أن الكمون قد يساعد الناس على التحكم في مستويات الكوليسترول لديهم، ففي إحدى الدراسات ساعد مسحوق الكمون المذاب في الزبادي على تقليل الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية مع زيادة الكوليسترول "الجيد" (HDL).

4- الكمون يحد من أعراض مرض السكري

يستخدم الكمون كدواء تقليدي مضاد لمرض السكر، لأنه يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري في إدارة أعراضه وآثاره، وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول الكمون يمكن أن يساعد في خفض اليوريا في الدم  وهو مركب عضوي قد يتداخل مع كيفية استجابة جسمك للأنسولين، كما أكدت التجارب العلمية التي أجريت على الحيوانات أن الكمون يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم عند مستويات صحية.

5- الكمون يُحسن عملية الهضم

أظهرت الأبحاث أن الكمون يمكن أن يساعد في عدة أنواع من مشاكل الجهاز الهضمي، في إحدى الدراسات خفف مستخلص الكمون بشكل كبير من أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS) مثل آلام البطن والانتفاخ.

6- الكمون غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الكمون على مركبات تسمى الفلافونويد، التي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في الوقاية من أمراض مثل السرطان وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.


العناصر الغذائية في الكمون:

ـ فيتامين أ
ـ الكالسيوم
ـ حديد

ـ السعرات الحرارية: 8
ـ البروتين: 0 جرام
ـ الدهون: 0 جرام
ـ كربوهيدرات: 1 جرام
ـ الألياف: 0 جرام
ـ سكر: 0 جرام

grounded-cumin-2021-08-29-02-27-39-utc
مسحوق الكمون


hummus-with-olive-oil-and-ground-cumin-2021-08-26-18-55-41-utc
الكمون مع الأكل


cumin-seeds-or-caraway-2021-08-26-16-24-42-utcكمون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022