leftlogo

المسموح والممنوع.. كل ما تحتاج معرفته عن دايت الساعة الرملية

A A A
دايت 77
دايت

تعددت الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، ما بين المألوف والغريب، فنهاك العديد من أنواع "الدايت"، التي يمكنكم أن تسمعوها لأول مرة، كـ "دايت رجل الكهف، ودايت مكعب الثلج، ودايت الساعة الرملية"؛ ولذلك يقدم لكم فريق "Food Today"، في السطور التالية كل ما يخص دايت الساعة الرملية، كما نشره موقع Healthline.


ما هو دايت الساعة الرملية؟!

تسعى الكثير من النساء حول العالم إلى رسم  ونحت أجسامهن بشكل الساعة الرملية، حيث يعتبر أفضل شكل للجسم للسيدات على الإطلاق، وتتميز بها عدد قليل من النساء تصل نسبتهم إلى 8%.

أهم ما يميز دايت الساعة الرملية الاعتماد على كميات الوجبات وليس عدد السعرات الحرارية، التي تختلف من شخص إلى آخر، لذلك يحتوي جدول النظام الخاص به، تناول الفواكة والخضروات والحبوب، التي تساهم في حرق الدهون.

الأطعمة المسوح بها لدايت الساعة الرملية:

لكل نظام غذائي جدول خاص بالأطعمة المسموح والممنوعة بها، لذلك سوف نعرض في السطور التالية، الأطعمة الخاصة بدايت الساعة الرملية.

الخضروات والفاكهة:

الحرص على تناول الخضروات والفاكهة، التي تحتوي على الفيتامينات والألياف التي تزيد من الإحساس بالشبع وتقليل الشهية، مثل الجزر والشمندر والأفوكادو والكوسة، والكرفس، والموزوالرتقال والتوت.

الأسماك:

من أكثر الأطعمة التي تمد الجسم بكثير من الفوائد، كـالفيتاميات وأوميجا 3 والبروتين والدهون الصحية، المتوفرين في السلمون والمحار والماكريل، لذا ينصح أطباء التغذية بتناوله.

البيض:

يعتبر البيض وجبة صحية لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة، وتتضمن أيضًا العديد من العناصر الغذائية والبروتين، فيساعد على ارتفاع معدل الحرق وحرق الدهون.

الأطعمة الممنوعة لدايت الساعة الرملية:

1- الوجبات السريعة.
2- الأطعمة المقلية.
3- مشتقات الألبان، الزبدة والكريمة والأجبان.
4- يمنع الشاي والقهوة والنسكافية والمشروبات الغازية.
5- اللحوم المصنعة.
6- السكريات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022