leftlogo

«المورينجا» مشروب سحري يعالج «السكر» ويحمي القلب.. «لازم تجربها»

A A A
المورينجا
نبات المورينجا

المورينجا، أحد النباتات الطبية، التي لها فوائد كثيرة، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة بالجسم، وهذا ينعكس بالإيجاب على صحة الجسم عامة، وفي السطور التالية من خلال "Food Today"، نوضح فوائد المورينجا كما جاءت في موقع Healthline.

المورينجا غنية بالعناصر الغذائية المهمة:


تعتبر المورينجا غنية جدا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا في نظامه الغذائي، فتحتوي على كمية 21 جرام من أوراقها على العناصر التالية:
- 2 جرام من البروتين.
- 19 % من حاجة الجسم اليومية من فيتامين B6.
- 12 % من حاجة الجسم اليومية من فيتامين  C.
- 11 % من حاجة الجسم اليومية للحديد.
- 11 % من حاجة الجسم اليومية لفيتامين B2.
- 9 % من حاجة الجسم اليومية لفيتامين A.
- 8 % من حاجة الجسم اليومية للمغنيسيوم.


المورينجا تحارب الجذور الحرة:


تعتبر المورينجا غنية جدا بمضادات الأكسدة، وتسمى فلافونيدات، بوليفينول وحامض الأسكوربيك، وتتواجد في أوراقها وزهورها وبذورها، فتحارب مضادات الأكسدة هذه الجذور الحرة، وهي عبارة عن جزيئات داخل الخلايا تؤدي إلى تلفها وتتسبب بشيخوختها وبإصابتها بأمراض مزمنة أخرى كالسرطانات؛ فكشفت الدراسات، أن مستخلصات أوراق المورينجا لديها خصائص مضادة للأكسدة وقدرة أعلى من زهورها وبذورها على إزالة الجذور الحرة.


المورينجا مضادة للالتهابات:


لدى المورينجا خصائص مضادة للالتهابات، حيث إن أوراقها قادرة على تثبيط الإنزيمات والبروتينات الالتهابية في الجسم، فتعمل على معالجة الالتهابات القائمة والوقاية منها أيضا.


المورينجا تخفض مستوى السكر في الدم:

أظهرت إحدى الدراسات التي اشتملت على 30 امرأة أن تناول 7 جرام يوميا من مسحوق أوراق المورينجا طيلة ثلاثة أشهر، أدى إلى خفض مستوى سكر الدم لديهن بمعدل 13.5%، بينما عكست دراسة مصغرة اقتصرت على 6 أشخاص مرضى بالسكري، أن إضافة 50 جراما من أوراق المورينجا إلى نظامهم الغذائي خفضت نسبة سكر الدم بـ 21%.


تخفض الكوليسترول وتحمي القلب:

تخفض المورينجا الكوليسترول وتحمي القلب، ولها خصائص مهمة في خفض مستوى الكولسترول، الذي يهدد الإنسان بالإصابة بأمراض القلب المزمنة.


تحافظ على صحة الدماغ:

تساهم شجرة المورينجا بدعم صحة الدماغ، والقدرة الإدراكية المعرفية بفعل نشاطها المضاد للأكسدة، حيث تم اختباره بشكل أولي كمقاوم لمرض الزهايمر وأظهرت النتائج تأكيدات أولية على تأثيره.

ماهي طريقة استخدام أوراق المورينجا؟

يمكن استخدام ورق المورنجا؛عن طريق غلى الماء ووضعها على أوراق المورنجا ثم تصفى.



المورينجا


إعداد شاي المورينجا


شاي المورينجا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022