leftlogo

النظام الغذائي لـ «أليكس مورجان» غريب.. وخبيرة تغذية علمتها تأكل إيه!

A A A
أليكس مورجان
أليكس مورجان مع مو صلاح
ألكساندرا مورجان كاراسكو، أو ألكيس مورجان، لاعبة كرة قدم أمريكية محترفة، ولدت باسم ألكساندرا باتريشيا مورجان في يوليو 1989، تلعب في نادي أورلاندو برايد من دوري كرة القدم النسائي الوطني (NWSL)، ويعتبر أعلى قسم لكرة القدم النسائية المحترفة في أمريكا، وتلعب للمنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات، شاركت في قيادة منتخب كرة القدم للسيدات مع كارلي لويد وميغان رابينو من 2018 إلى 2020، صنفتها مجلة تايم على أنها اللاعبة ذات الأجور الأعلى في كرة القدم النسائية الأمريكية.

تألق النجمة أليكس

ظهرت مورجان على غلاف ألعاب فيديو فيفا في عام 2015، إلى جانب الكندية كريستين سينكلير والأسترالية ستيف كاتلي، وهن أول لاعبات كرة قدم يظهرن على غلاف الفيفا كنساء، فظهرت مورجان أيضًا إلى جانب ليونيل ميسي على أغلفة فيفا 16 المباعة في أمريكا، ومن ثم تم اختيارها كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم ـ حسب مجلة تايم.

لا تقارن نفسها باللاعبات الأخريات

قالت أليكس مورجان، إنها وجدت أفضل طريقة لتناول الطعام لتعزيز الأداء بعد أن توقفت عن مقارنة نظامها الغذائي باللاعبات الأخريات.
وتابعت أليكس مورجان، نجمة في الفريق الوطني للسيدات في الولايات المتحدة، أنها تعمل على تحقيق فضل النتائج من خلال عدم مقارنتها ما تأكل بأي نظام غذائي للرياضيين الآخرين أبدا، وتتمنى لو أنها تعلمت القيام بذلك منذ وقت كبير.

قالت أليكس:"في بداية مسيرتي المهنية، كنت أنظر إلى الشخص الذي على يميني ويساري، وأقارن كل شيء، خاصة ما يأكلونه وكنت أعتقد أن هذا هو ما كنت بحاجة لتناوله وهذا هو المناسب".

أليكس توازن بين الأطعمة

وأوضحت أليكس، أن تناول الطعام مثل الرياضيين يمكن أن يكون أمرا صعبا للحصول على الكثير من الطاقة للاستمرار في اللعب بشكل جيد، لكن لابد من التوازن بين الأكل الصحي والعناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين لتحسين الأداء.

حسنت من نظامها الغذائي

وأوضحت أن تناول الطعام يكون لتلبية احتياجاتها الحياتية وليس للجوع، وساعدها ذلك على ضبط الضغط الخارجي حول خيارات الطعام المتاحة، والتوقف عن أي مغريات من الخارج، فقامت بتحسين نظامها الغذائي لتحسين الأداء والتعافي بالشكل الأمثل.

التجربة والخبرة فارق في حياة مورجان

وتابعت مورجان قائلة: "لدي علاقة جيدة حقًا بجسدي وأتفهم ما يحتاجه وأغذيته بالطريقة الصحيحة، ويأتي ذلك مع سنوات من الخبرة، ولكن عليك أن تبدأ يوما ما، وأعتقد أن الكثيرات لا يحصلن على هذا الفكر في وقت مبكر من حياتهن المهنية؛ إلا بعد سنوات من التجربة والخبرة."

وأوضحت أنها استغرقت سنوات لتتعلم كيف تغذي جسدها على النحو الأمثل، واستعانت بأخصائية تغذية فيUSWNT ، فعلمت تناول المزيد من الكربوهيدرات التي ساعدتها على تقليل التعب والتعافي بشكل أسرع خلال اللعبة، حيث قالت أخصائية التغذية الرياضية نانسي كلارك، إن الكربوهيدرات تعتبر مصدر طاقة مهم للرياضيين ويجب أن تكون أساسية ضمن الوجبات.

نظام مورجان الغذائي


بدأت أليكس تناول نظام غذائي نباتي منذ عام 2017، فوجدت أنه مفيد للتعافي بشكل أسرع وتقليل التعب، لاسيما البروتين والمواد المغذية الأخرى التي أدمجتها ضمن نظامها الغذائي، مع استخدام بعض البيض ومنتجات الألبان إلى نظامها الغذائي.


D0FrhTYWwAAZW4h
ألكساندرا مورجان كاراسكو

Alex-Morgan
أليكس مورجان لاعبة كرة قدم

AlexMorganx
 لاعبة المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022