leftlogo

انتهى زمن "الكرش".. 5 تمارين سهلة هتودع بيها دهون البطن

A A A
young-beautiful-smiling-woman-in-sporty-top-and-le-2021-08-26-18-52-26-utc
تمارين

دهون البطن أو "الكرش" من أصعب المناطق التي يمكن إزالتها أو التخلص منها فهي آخر منطقة في الاستجابة وسرعة التخسيس، كما أنه في حال التزمتم بنظام غذائي صحي دون تمارين رياضية ستترهل المنطقة لديكم، لذلك عليكم الصبر ومواصلة الدايت والتمارين الرياضية معًا للحصول على بطن مشدودة ونتائج مرضية للجسم الأمثل. 

ويقدم لكم "Food today" أفضل ٥ تمارين ستساعدكم على خسارة دهون البطن بسرعة وفاعلية.


ننصحكم في البداية بالإحماء سواء بالجري أو القفز لمدة دقيقتين على الأقل ثم البدء في التمارين، ويمكنكم ممارسة هذه التمارين يوم بعد يوم للحصول على نتائج سريعة ومرضية. 

1- plank


تمارين البلانك يساعدكم على الحصول على بطن مشدودة كما ترغبون، ويوجد عدة أشكال للتمارين، الأول عبر الوقوف على كفي اليدين مع تثبيت أصابع القدمين على الأرض ورفع الظهر، والثاني عبر الوقوف على الذراعين لمدة لا تقل عن نصف دقيقة ويمكنكم زيادة المدة بالتدريج.


 

2- crunches

يعمل تمرين الكرانشز على البطن العلوية في حال نمت على الأرض وقمت برفع نصف الجسم العلوي بشكل بسيط، كما سيعمل التمرين على البطن بأكملها في حال قمت برفع نصف العلوي بالكامل ولمس ركبتيك، كما يمكنكم القيام بالتمرين ٥٠ مرة لكل منهما وزيادة العدد بالتدريجي. 




 

3- heel touch

يعمل تمارين لمس الكعب على جانبي البطن، وهي من المناطق المهمة في خسارة الوزن وتساعد على إبراز الانحناءات في الجسم، للقيام بالتمرين في البداية نم على سجادة التمرين ثم ارفع رقبتك قليلًا وحرك نصفك العلوي يمينًا ويسارًا ٥٠ مرة على الأقل في اليوم ثم زد العدات بالتدريج. 




 

4- butt bridge

تمرين butt bridge من أسهل التمارين الرياضية، كما أنه لا يعمل على شد ترهلات البطن وحدها بس يساعد أيضًا على شد المؤخرة.


 

يمكن القيام بالتمرين بطريقيتن: الأولى ممثلة في النوم على سجادة التمرين مع تثبيت القدمين ثم رفع الجسم والنزول ٥٠ مرة يوميًا ثم زيادة العدد بالتدريج، والثانية ممثلة في رفع الجسم مرة واحدة ثم الثبات نصف دقيقة ثم زيادة المدة تدريجيًا. 

5- heels to heaven

في هذه التمرين يمكنكم النوم على السجادة ثم رفع النصف السفلي من الجسم مع تثبيت النصف العلوي على الأرض في وضعية النوم ورفع القدمين ثم إنزالهم ٥٠ مرة.

 

يعمل هذه التمرين على خسارة دهون البطن خصوصًا المتركزة في الجانب السفلي من البطن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022