leftlogo

«انسى النحافة خالص»| 5 وجبات لزيادة الوزن.. «المكسرات» الأسرع و«المفتأة» مفعولها سحري

A A A
thin-woman-tries-on-big-size-jeans-weight-loss-2021-08-26-16-26-25-utc
سناكس للنحافة

زيادة الوزن معاناة حقيقية، إلا أن النحافة تعتبر مشكلة أكبر، ويرى جميع  العديد من أخضائي التغذية أن زيادة الوزن أصعب بكثير من إنقاصه، وذلك لأن الشخص النحيف تكون شهيته للطعام محدودة وتكاد تكون معدومة، على عكس الأشخاص محبى الطعام يحاولون إنقاص وزنهم، عن طريق تقليل كميات الأكل التى يتناولونها، ولأن هناك العديد من الأشخاص تعاني من مشكلة النحافة وخاصة مع اقتراب رمضان وهو فرصة أكبر للنحافة، إليك أنواع سناكس مختلفة يمكنك تناولها تساعدك في زيادة الوزن بحسب ما نشرته الدكتور" بسنت الجنايني" أخصائية التغذية بصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي. 


المكسرات لزيادة الوزن



 

تصل نسبة الدهون الصحية في "المكسرات" إلى 90% من قيمتها الغذائية، وعند تحميصها تكتسب نسبة إضافية من الدهون المتحولة التي تعمل على زيادة الوزن، بالإضافة إلى المكسرات المملحة والمكسرات ذات النكهة تعرف باسم المكسرات الصينية، وتحتوي على سعرات حرارية عالية، بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تزيد من الرغبة في تناول الطعام، مما يؤدي إلى سرعة زيادة الوزن.


البروتين بار


بروتين بار


يُنصح بتناوله لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين مما تساعد على بناء العضلات وليس الدهون وبهذه الطريقة، تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل صحي. 


التمر بالعسل



تمر
تناول كوب من التمر باللبن والعسل يساعد في زيادة الوزن بشكل كبير لأن التمر والعسل واللبن جميعهم يحتون على عدد كبير من السعرات الحرارية وخاصة التمر. 


زبادي بالفواكة 


زبادي فواكة


تناول كوب من الزبادي العادي قد يساعد على انقاص الوزن ولذلك عند اتباع حمية لانقاص الوزن، ينصح بتناوله والبعد تمامًا عن زبادي الفواكه ولكن عند تناول زبادي فواكه يساعدك ذلك في اكتساب وزن لأنها تحتوي على نسبة سكر كبيرة. 


المفتأة



مفتأة


تعتبر "المفتأة" من أشهر المأكولات لاكتساب الوزن، قد تكون بحاجة إلى شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناوله، ولكنه فعال جدًا في زيادة الوزن إذا يحتوي على عسل وسمسم وسوداني ودقيق وجميعهم مكونات تساعد على كسب الوزن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022