leftlogo

اوعى تفطر بشوربة «لسان العصفور».. أخصائي تغذية تكشف الأسباب

A A A
56
حساء لسان العصفور
يحرص المصريون على ملئ مائدة الطعام في شهر رمضان المبارك بكل الأطعمة الشهية التي يحبونها وبكل الأصناف، ومن ضمن هذه الأطباق شوربة لسان العصفور، التي كانت ومازالت طبق رئيسي في رمضان، لتكون أول وجبة يتناولها الصائم لكسر صيامه، ونظرا لاحساسه بالجوع والعطش، يتناول منها كميات كبيرة.

أضرار شوربة لسان العصفور!


وحذرت أخصائية التغذية، دكتورة مروة نوح، من تناول شوربة لسان العصفور بكثرة أثناء وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك، وأكدت مروة نوح لـ Food ،Today أنه قد يصيبنا الضرر من شوربة لسان العصفور في تناولها خلال وجبة الإفطار إذا تم تناولها بكميات كبيرة نظرا لاحتوائها على سعرات حرارية عالية لأنها تعتبر من النشويات.

 

وأضافت أن شوربة لسان العصفور قد تزيد من معدل الدهون في أجسامنا إذا كانت محمرة في السمنة أو الزيت، وتنصح أخصائية التغذية إنه إذا حددنا كمية الدهون عندما نقوم بطهي اللسان عصفور، ووضعنا كمية كبيرة من الماء، وتناولنا منها كمية متوسطة ستكون شوربه معتدلة السعرات، محذرة من الشوربة التي تحتوي على سعرات عالية بسبب الدهون.

عناصر يجب تناولها على وجبة الإفطار في رمضان :


يحرص خبراء التغذية على التنبيه بوجبة الإفطار لاهميتها لكل صائم في رمضان، كما يجب أن تكون صحية واحتوائها على عناصر معينة، لتجنب ارتفاع مستويات السكر أو الشعور بالخمول والارهاق، وتتضمن هذه العناصر الفيتامينات والدهون والكربوهيدرات.

وجبات احرص على تناولها على الإفطار :


هناك بعض الأصناف الهامة التي يجب أن تكون على مائدة الطعام في رمضان، مثل الحساء وذلك لكونها خفيفة ومريحة للمعدة، كما تمد الصائم بالطاقة والماء الذي يحتاجه الجسم، ولكن مع الحذر في تناولها، مثل العدس وشوربة الكريمة، والشوربة التي تحتوي على بعض النشويات.
ويفضل أن تحتوي مائدة الطعام في رمضان على صنف على الأقل من البروتين، وتقديمه بطرق مختلفة حسب الرغبة، سواء كان اللحم أو الدجاج، مع الحرص على تناوله بكميات متوسطة للاستفادة الكافية منها.

اكسر صيامك بتناول الفواكه:

يُنصح بكسر الصيام دائما بحبة إلى 3 حبات من التمر قبل تناول الوجبات الرئيسية في الإفطار، حيث توفر للجسم السكريات الصحية والطبيعة التي تمده بالطاقة، وتعمل على توازن معدل السكر بالدم، وتوفر له أيضا الفيتامينات والمعادن.

 

 
فاكهة

فواكهة طازجة

 

بلح

تمر مجفف


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022