leftlogo

«اوعى تقشرها».. فوائد مذهلة لـ«التفاح» تحميك من الإلتهابات والفيروسات

A A A
فوائد التفاح
فوائد التفاح

للتفاح فوائد متعددة لا يعلمها الكثير من الأشخاص، رغم اعتباره من الفاكهة المفضلة للكثيرين، ويعتبر من الوجبات الخفيفة الصحية والمناسبة لجميع الأعمار، وكانت أولى مميزاته أنه محمّل بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة وجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لمحاربة الفيروسات والالتهابات والأمراض الأخرى حتى أن هناك مقولة مأثورة تقول «تفاحة في اليوم تبعد الطبيب».


هل هذه المقولة حقيقة أم أنها مبالغة في التعبير؟ ولكن أظهرت الدراسات في عام 2015 أن جزءً صغيرًا من البالغين الذين يعيشون بهذه العادة الصحية يحتاجون إلى عدد أقل من الأدوية الموصوفة، وأكد ذلك أطباء التغذية، ونقدم لكم خلال السطور التالية أهم فوائد التفاح وآثاره على الجسم بحسب ما جاء في موقع Eat This Not That!.


قشرة التفاح والالتهابات!


يعتبر التفاح مصدرًا غنيًا للمواد الكيميائية النباتية مثل الكيرسيتين، المعروف بتأثيراته المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، وأكدت الدراسات أن الالتهاب المزمن يرتبط  بالعديد من الأمراض الخطيرة والمشاكل الصحية، لكن أظهرت الدراسات أن مادة الكيرسيتين يمكن أن تقلل من علامات الالتهاب والتفاح الأحمر هو أكثر الأنواع الغنية بهذه المادة، ولكنها موجودة في القشر مباشرة لذا لا يُنصح بالتخلص من قشر التفاح.


التفاح وتنظيم جهاز المناعة!


الكيرسيتين ليس هو مضاد الأكسدة الوحيد الذي يحتوي عليه التفاح، يحتوي التفاح ايضا على عدد من مركبات الفلافونويد، والتي لها فوائد للالتهابات والجهاز المناعي، 
و قد أثبتت الأبحاث أن هذه الأنواع من المواد الكيميائية النباتية تنظم كلاً من الاستجابات الالتهابية والمناعة، بينما تحمي الجسم أيضًا من الإجهاد التأكسدي وهي أيضًا موجودة في القشرة وتميل إلى أن تكون أعلى في التفاح الأحمر.


فوائد التفاح للأمعاء!


يمكن أن يساعد التفاح في دعم صحة الأمعاء لأنه يوفر نوعًا معينًا من الألياف القابلة للذوبان تسمى البكتين، وهو ما يدعم صحة الأمعاء وبالتالي يدعم الجهاز المناعي.


التفاح وفيتامين سي


ليس سراً أن فيتامين سي هو أحد أفضل دفاعات جسمك عندما يتعلق الأمر بنزلات البرد المزعجة والأمراض الأخرى، وتحتوي تفاحة واحدة كبيرة على حوالي 10.3 مجم من فيتامين سي، بالإضافة إلى ذلك،  كشفت الأبحاث أيضًا أن النشاط المضاد للأكسدة في حصة واحدة من التفاح (100 جرام) يعادل 1500 ملليجرام من فيتامين سي.


apple
تفاح أحمر 


fruit
تفاح أحمر عضوي



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022