leftlogo

منهم الحنيذ والزربيان والفحسة

باب اليمن بيفتح على هناك .. جربنالك أحلى 5 أكلات في مطعم "باب اليمن"

A A A
270571501_1286991291798135_8065806762687752163_n
مطعم باب اليمن

 

باب ضخم تشير نقوشه إلى طابع عربي قديم يتماشى تماماً مع اللافتة التي استقرت فوقه مشيرة إلى "باب اليمن"، وهو ما ستشعر به بمجرد عبورك إلى صالة من الروائح العربية المختلطة، بين بهارات محببة وأدخنة متصاعدة لشواء يفوح من المطبخ الخضم المختف خلف صالة الطعام، فكإنما بالفعل عبرت من باب في شارع البطل أحمد عبد العزيز بالدقي إلى "اليمن" مباشرة.

 

تجربة مميزة هي ما خاضها فريق "Foodtoday" في المطعم اليمني صاحب القائمة المليئة بالأكلات التراثية الجديرة بالتجربة، جربنا لكم 5 أكلات لذيذة يقوم المطعم بإعدادها بطريقة جيدة وشهية يمكنكم تجربتها على ضمانتنا:

1- الحنيذ:

الحنيذ من أشهر الأكلات الشعبية اليمنية ومن أقدم الوجبات في تاريخ جزيرة العرب ويتم إعداده عبر وضعه داخل حفرة في الأرض، أما في مطعم "باب اليمن" فيتم تسويته بتتبيلة وبهارات الحنيذ المميزة ولفه في ورق القصدير مع الفلفل في حلة الضغط مع الأزر البسمتي ويقدم مع صوص السحاوق (صوص حار).

2- الزربيان: 

طبق شهي ولذيذ وعبارة عن أرز مطهو في أفران خاصة مع اللحم أو الدجاج ومتبل بتتبيلة خاصة مع اللبن الرائب أو الزبادي مع البطاطس والبصل والثوم والحبهان وورق الغار والقرنفل والقرفة والكمون والفلفل والملح.

3- الفحسة:


الفحسة هي وجبة شعبية يمنية وتتكون في الأساس من لحم عجل أو شاة مطبوخ على درجة حرارة عالية داخل حرضة (وعاء حجري) ويضاف إليه المرق والبهارات. وتقدم وهي لا تزال تفور، وتؤكل مع الخبز اليمنى الملوح.

4- عقدة اللحم والدجاج: 

عقدة اللحم عبارة عن لحم يتم تسويته تحت درجات حرارة عالية حتى يتم سواه الكامل ثم يتم تتبيله بالبهارات الخاصة وتشويحه مع شرائح البصل والفلفل الحار أو العادي حسب الطلب والطماطم والبطاطس وتقدم في المدرة (طبق تقليدي من الفخار) ويؤكل خبز الملوح الساخن وعقدة الدجاج نفس الطريقة ولكنها بالدجاج.



5- المندي: 

هي نوع من الدجاج المتبل والمطهى بطريقة جيدة بعد تتبيلها بالهيل والقرفة والقرنفل ثم يتم وضعها في فرن أسفل الأرض وتسوى على البخار بهدوء ما يجعلها سهلة الأكل ومستوية وتذوب في الفم. 

 

يتم تقديم الدجاج المندي مع الأرز البسمتي والسحاوق (صوص حار عبارة عن طماطم وفلفل حار وبقدونس وبصل).

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022