leftlogo

بالسمن البلدي.. دليلك لأفضل مطاعم بتقدم لك فطير مشلتت فلاحي على أصوله

A A A
طريقة عمل الفطير المشلتت
أفضل مطاعم فطير في مصر
للفطير المشلتت عشاقه الذين يحبونه، ويبحثون عنه في كل مكان لإيجاد طعم بالسمن الطبيعي بعيدًا عن الأماكن التقليدية الاخرى، لذلك Food Today سترشح لك أفضل المطاعم المقدمة للفطير بأسعار معقولة وبطعم سينال إعجابك.

Stuffit 

إذا كنت من سكان حي مصر الجديدة أو قريب منها، فلا يفوتك أبدًا تجربة الفطير المشلتت من stuffit، المشهور بتقديمه له بأحجام مختلفة، حيث يصل سعر الفطيرة  الواحدة حجم كبير 210 جنيه، والميني فطيرة بسعر 165 جنيه.

يقدم المكان فطير مشلتت على طريقة جداتنا، من خلال استخدام السمن البلدي الطبيعي مع الدقيق، وإعداده في الفرن التقليدي الذي كان موجودًا لدى اجدادنا، لينتج لك فطيرة ستأخذك لن تجد مثلها في أي مكان أخر.

المطعم مختص في تقديم كل أنواع الفطير مثل الفطير المحشي كالسجق والسوسيس وغيرهم، ولا يفوتك تجربة الفطير الحلو ثل فطيرة النوتيلا وفطيرة الوتس وفطيرة البغاشة.
المكان موجود في 13 شارع بغداد، منطقة الكوربة، حي مصر الجديدة.
فطيييررر

مزارع دينا 

من الأماكن التي اشتهرت مؤخرًا بتقديمها للفطير المشلتت بجودة عالية وسعر مناسب، مع أطباق العسل الأسود بالطحينة والمورتة والجبنة القديمة والقشطة، بالإضافة إلى الفطير الحلو مثل فطيرة اللوتس والنوتيلا وفطيرة التفاح والقرفة وميكس البسبوسة والقشدة، التفاح والقرفة، التين والبلح، بطاطا حلوة باللوز المكرمل، والبُغاشة التي تتكون من لبن وسكر بودرة رائعين.
يمتلك مزارع دينا فروع عديدة في مصر، وأشهرهم فرع مصر الجديدة الموجود بشارع جسر السويس بالقرب من حديقة المريلاند، وفرع مدينة نصر.
فطيييرنلبل

سميحة 

من المطاعم التي نالت شهرة كبيرة خاصة في السنوات الأخيرة، بسبب تقديمه لأصناف ممتازة وتمتلك مذاق وطعم السمن والزبد الطبيعي الذي يميز الأكل الفلاحي الأصيل، كما ستجد أيضًا أنواع مختلفة من المعجنات مثل الفطيرة المحشية بالجبن وبيتزا مشكل لحوم وبيتزا السلمون وغيرها.

كما يقدم أصناف متنوعة للأكل المصري مثل طاجن الباميه، الأرز بشعرية والبطاطس والملوخية وطواجن اللحوم بكافة أنواعها، لتناسب كل الأذواق.
المطعم يمتلك فروع عديدة على مستوى الجمهورية، أشهرهم فرع القاهرة الجديدة، وفرع مصر الجديدة في شارع 18 نزيه خليفة، وفرع Sea Shell الساحل الشمالي.

شلتتة في التجمع الخامس

أما إذا كنت من محبي تجربة "الاختراعات" في الأكل، فـ "شلتتة" يقدم لك الفطير المشلتت بالسلمون، كما توجد اختيارات متنوعة من فطير الميكس جبن أو الفطير بالسجق وفطيرة مشكل لحوم.
المكان  يتميز بأجوائه التي تشعرك وكأنك في الريف المصري، مثل الأكل على الطبلية التي يتم عليها تقديم الفطير مع العسل والطحينة والقشطة والبيض والجبنة القديمة.
 "شلتتة" في التجمع الخامس  يقدم وجبة إفطار متكاملة من خلال تقديمه لأطباق متنوعة بجانب الفطير المشلتت مثل مع العسل والجبنة بالطماطم و"المِش".
فطيييييييررر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022