leftlogo

بتحس بـ«الصداع» أول أسبوع في رمضان.. «الحل عندنا»

A A A
الصداع في نهار رمضان
الصداع في نهار رمضان

يقترب موعد أفضل شهور السنة، شهر الصيام، بما أن رمضان الكريم على الأبواب، يشعر الكثير منا بأعراض تشبه أعراض الانسحاب وآلام الرأس وبالتحديد الصداع خاصة الأشخاص المعتادين على تناول القهوة أول شيء في الصباح ولذا فمن الأفضل أن نبدأ بتحضير الجسم من الآن عن طريق اتباع نصائح بسيطة تساعدنا في التقليل من هذه الأعراض ـ حسب ما ذكرته الدكتورة "دان الزغبي" في صفحتها على الإنستجرام، التي تقدم من خلالها نصائح لحياة صحية أكثر.


الأكل قبل رمضان



طعام صحي
يُنصح بتناول كميات خفيفة من الطعام خلال النهار مع التركيز على الطعام الصحي فقط لكي تزيد من قدرتك على تحمل الجوع خلال شهر رمضان، وخاصة في فترة الصباح.


الرياضة قبل رمضان



رياضة
ممارسة الرياضة في الأوقات العادية يساعدك على تحسين صحتك ويقيك من العديد من الأمراض وقبل بداية شهر رمضان، يُوصي بتحديد جزء بسيط من اليوم لممارسة أي نوع من الرياضة تفضله لأنه يزيد من قدرتك على تحمل المجهود أثناء نهار رمضان. 


تناول الماء بكثرة قبل الصيام 


شرب الماء
الإكثار من تناول الماء قبل رمضان من الضروريات، من 8 إلى 12 كوبًا، وذلك حتى تتجنب الجفاف الذي يمكن حدوثه أثناء فترة الصيام وخاصة في درجات الحرارة العالية. 


 خفف الكافيين تدريجيًا



قهوة
حتى ولو كنت من الأشخاص الذي تبدأ يومها بكوب القهوة أو النسكافية بحجة أن هذا يساعدهم على التركيز أكثر، عليك تخفيفها تدريجيًا لأن توقفها المفاجئ يؤدي إلى الصداع.


إدمان المأكولات السريعة



مأكولات سريعة
صدق أو لا تصدق، الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذي يتناولون الكثير من المأكولات السريعة قد تتعرض لحالة من الإدمان وتصبح غير قادرة على التكيف مع أطعمة المنزل، وإذا توقفت عنها بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى حالة من الحزن وعدم تقبل الأكل، لذا فينصح بتجنبها قبل بداية شهر رمضان وعند بداية الشهر عليك تجنبها أيضًا لأنها تزيد من الشعور بالعطش خلال النهار، وذلك بسبب كمية الدهون والسكريات والكربوهيدرات الموجودة فيها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022