leftlogo

«بتشرب ميه على الأكل».. تعال هنقولك مفاجأة «طلعت مش بتعمل كرش»

A A A
مياهه
شرب الماء لا يسبب الكرش

يوميًا وبصفة مستمرة، أثناء الجلوس على مائدة الطعام، تري أكواب المياه تلمع وسط الطعام، وما أن تبدأ في تناول طعامك المفضل وخاصة إذا كانت الوجبة دسمة تشتهى احتساء المياه، إلا أن هناك ما يحول دون ذلك، يتمثل في بعض الأقاويل المصاحبة للنصائح التي تحمل بين كلماتها سواء من أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء، ضرورة الامتناع عن شرب المياه أثناء تناول الوجبات، وذلك بحجة إنها تهدد بظهور «الكرش» بالإضافة إلى دهون البطن

 

هل فكرت يومًا في حقيقة الأمر لا أن الأمر يبدو على خلاف ذلك، وخلال السطور التالية يكشف Food Today، حقيقة الأمر وفقًا للدكتورة شهد ياسين أخصائية التغذية خلال برنامج صباح الرياضة التي نشرتها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي.

 

هل المياه تسبب تقليل حموضة المعدة؟! 
 حموضة المعدة

 

أكدت الدكتورة شهد أن هذه المعلومة خاطئة 100%، ويخاف منها الكثير من الأشخاص باعتقادهم أن المياه تخفف حموضة المعدة، ولكن المياه لا تسبب أي من ذلك والدليل أن قطعة التفاح التي نتناولها، نسبة الماء فيها يتخطى الـ 70% وقطعة اللحم يوجد بها ما لايقل عن 60% والحقيقة أن المعدة لديها القدرة على تعديل حموضتها بحسب الطعام الموجود بداخلها.

هل المياه سبب في الكرش؟!
 انتفاخ البطن

 
الماء ليس لها علاقة أبدًا بظهور الكرش، على العكس، كلما شربت الماء أثناء الطعام، قلت شهيتك تجاه الأكل وقلت كمية الأكل التي تتناولها وبالتالي تقل كمية السعرات في الجسم وتشبع من كمية أقل ويقل ظهور الدهون على البطن. 

ليه بيظهر كرش بعد المياه؟! 


عضلات البطن
أضافت الدكتورة شهد أن السبب وراء ظهور الكرش بعد شرب الماء هو أن عضلات البطن ضعيفة وكل ما تحتاجه هو ممارسة الرياضة حتى لا تنتفخ عضلاتك وتظهر بشكل أكبر. 

تمارين للتخلص من الكرش


تمارين البطن المسطحة 


تمرين البطن المسطحة
استلقي على ظهرك، وضعي يديك خلف رأسك، اثني ركبتيك، وضعيهما فوق بطنك، قومي برفع رأسك إلى مستوى أعلى عن صدرك، وابدئي بتحريك رأسك ليلامس ركبتيك، ثمَّ ارجعي إلى الوراء محاولة عدم لمس الأرض.  

كرانشي


 
تمرين كرانش
استقلي على ظهرك واجعلي من ركبتيك ومرفقيك ارتكازًا لك، ثمَّ، ارفعي ركبتيك إلى الأعلى.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022