leftlogo

بدأ بعربية قهوة صغيرة.. اللبناني عصام فريحة ينافس "ستاربكس" من خلال مشروع "بلانك ستريت"

A A A
heba3
Blank Street
تستحوذ الشركات العالمية على س الأسواق بشكل كبير، وبخاصة شركتي "ستاربكس" و"دانكن" اللاذان يستحوذان على سوق القهوة في العالم كله على مدار سنوات عديدة، ولكن ظهر مقهي جديد استطاع في وقت بسيط أن ينافس تلك الشركات وبقوة ليسحب من خلالهم بساط الاستثمارات والتي كانا يتحكمان في 65% من سوق تجزئة القهوة.

Blank Street Coffee.. اللبناني عصام فريحة ينافس المقاهي العالمية بعربة قهوة صغيرة 

بدأ اللبناني عصام فريحة مشروع "بلانك ستريت Blank Street" كعربة قهوة صغيرة عام٢٠٢٠، ليستطيع في وقت قصير أن ينتشر بسرعة، ويصبح عدد فروعه نحو ٤٠ فرع حول نيويورك، بوسطن، ولندن، ليعتمد نظرية الانتشار بشكل أكبر التي تتبنى فكرة فتح فروع عديدة في كل مكان بمساحات صغيرة بدلاً من فتح فروع كبيرة المساحة بأعداد أقل، حيث لا يتعدى حجم المتجر لديه الـ 350 قدم مربعًا فقط.

"بلانك ستريت" يتحدى ستاربكس بالسرعة والأسعار القليلة.. 700 مشروب في الساعة 

يتميز "بلانك ستريت" عن المقاهي العالمية بميزتين لن تجدهم في أي مكان أخر، وهم: أسعاره القليلة مقارنة بـ "ستاربكس" والمقاهي الأخرى، وسرعة تحضير طلبك في أقل من دقيقة حيث يعتمد المقهى على استخدام ماكينة قهوة ‏صانعات الإسبريسو من Eversys‏‏ التي تنتج 700 مشروب في الساعة‏، وبالتالي يستطيع "بلانك ستريت" تجهيز قهوتك الخاصة في أقل من 20 ثانية.

كما يحرض المتجر على مكافأة العملاء بشكل دائم، من خلال توزيع نقاط على كل مشروب يطلبه العميل من خلال التطبيق الخاص بهم، لتستفيد بعد ذلك بتلك النقاط وشراء كل ما تحتاجه مجانًا.
254555
بلانك ستريت Blank Street 

بقيمة 67 مليون دولار.. دوافع "بلانك ستريت" للتوسع تفوق الحدود

استطاعت سلسلة "بلانك ستريت" جذب ٦٧ مليون دولار من صناديق استثمار مثل تايجر جلوبال، وجنرال كاتاليست بوقت لا يتعدى الـ 3 سنوات، فطموحات بلانك ستريت للتوسع عالية للغاية، بحسب مؤسسها عصام فريحة: "نريد أن نكون كوب القهوة الرائع الذي تشرب منه مرتين، كل يوم".
35655454بلانك ستريت Blank Street 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022