leftlogo

بدر العوجان يكشف عن خطة أسواق العثيم التوسعية خلال المرحلة المقبلة

A A A
أسواق عبدالله العثيم
أسواق العثيم
قال بدر العوجان نائب رئيس مجلس إدارة شركة أسواق العثيم، إن النتائج التي حققتها الشركة بالربع الثالث من 2022 تعتبر من أفضل النتائج لها على الإطلاق إذ تجاوزت المبيعات حاجز 17% مقارنة بالعام الماضي.

الاستثمارات والآراضي

وأضاف أن الأرباح وصلت إلى 744 مليون ريال مدعومة بالاستثمارات والأراضي، موضحا أن الأرباح التشغيلية بلغت 50 مليون ريال مقابل 57 مليون ريال من العام الماضي.
وأكد العوجان أن الشركة تضم 297 فرعاً موزعة على 75 مدينة في جميع أنحاء المملكة.
وأضاف أن الأرض التي تم بيعها في المدينة المنورة والتي دعمت أرباح الربع الثالث تقدر مساحتها بـ 100 ألف متر مربع لتحقق أرباحاً بقيمة 108 ملايين ريال.
وأكد أن الشركة تراجع بشكل مستمر أصولها لخلق أفضل استفادة وتحقيق أكبر قيمة مضافة، من خلال المشاورات المستمرة لمجلس الإدارة.

شركة طحن الدقيق

وأوضح أن أرباح شركة الخليج لطحن الدقيق وهي شركة تابعة 30 مليون ريال في 9 أشهر من عام 2022 و10 ملايين ريال في الربع الثالث، مشيرا إلى أن أرباح شركة أسواق العثيم في الربع الثالث أفضل من الربع السابق لها، متوقعا تحقيق أداء أقوي خلال الربع الأخير من العام الجاري.

قرارات جديدة

وأكد أنه سيتم إصدار قرار جديد خلال الفترة المقبلة حول الاستفادة من عائد بيع حصة الشركة في شركة عبد الله العثيم خلال المرحلة الماضية.

قطاع التأجير

وأضاف العوجان، أن قطاع التأجير تراجع 7% في الربع الثالث من 2022 إلا أنه لم يؤثر على نتائج الشركة بالمجمل، مشيرا إلى أن ارتفاع التكاليف وراء تراجع قطاع التأجير، متوقعا حدوث تحسن في الأداء خلال الربع الرابع من العام الجاري.

هوامش ربح الشركة

وأوضح أن هوامش ربح الشركة تواجه ضغطاً، نتيجة رغبة الشركة عدم تمرير كافة الزيادات السعرية، والتي تأتي نتيجة الضغوط التضخمية، مشيرا إلى أن الشركة تلتزم مع مستهلكيها بحياة أفضل، عبر توفير البدائل ذات الجودة العالية للمنتجات بأسعار مماثلة عبر فتح موارد جديدة لاستيراد البضائع المختلفة، من خلال عمل مستمر للسيطرة على التضخم، خاصة وأن المملكة العربية السعودية من أقل الدول التعرض للضغوط التضخمية.

خطط توسعية

وأكد أن الشركة تخطط توسيع استثماراتها خلال المرحلة المقبلة، عبر الاستفادة من بيع حصة أرض المدينة المنورة وكذلك بيع حصة الشركة في عبد الله العثيم، بجانب التدفقات المستمرة والأرباح المميزة التي تحققها خلال السنوات الماضية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022