leftlogo

بمناسبة العودة للمدارس..هارديز عملك «دبل هاردي» وعروض مميزة من الأبليكشين

A A A
من افتتاح فرع هارديز
هارديز عملك "دبل هاردي" وعروض مميزة من الأبليكشين

بمناسبة بدء الموسم الدراسي قررت سلسلة مطاعم هارديز تقديم عددا من العروض المميزة بأسعار مميزة أيضا لطلبة المدارس والجامعات، الآن يمكنك الاستمتاع بطعم البرجر اللذيذ مع الصوص والخس والجبنة من خلال سندوتش دبل هاردي مع بطاطس وبيبسي وبسعر 55 جنيها فقط.

 

أو يمكنك تجربة سندوتشات هارديز الجديدة، ويأتي السندوتش الأول لمحبي الدجاج تحت مُسمى "جوراسيك تشيكن" ويتكون من قطعة دجاج مقرمشة مُتبلة بنكهة مميزة وحارة ومُغطاة بصلصة "بايرو فايري" بالإضافة إلى كرات الجلابينو بالجبنة، شرائح الطماطم، وخس آيس بيرج.

 

أما محبي البيف برجر فيمكنهم الاستمتاع بـ"جوراسيك برجر" وهو عبارة عن قطعة لحم مشوية على اللهب ومُغطاة بصلصة بايرو فايري مع كرات الجلابينو بالجبنة، شرائح الطماطم، وخس آيس بيرج.

خصم على أول أوردر من أبليكيشين هارديز


والأن يمكنك الحصول على خصم 30% عند أول أوردر تطلبه من أبليكيشين هارديز،
مطعم هارديز
يتميز المطعم بسندوتشات معينة لا تقاوم وتعتبر المُفضلة لأغلب عشاق "هارديز"، فيمكنك الاستمتاع بسندوتش "مشروم آند سويس برجر"، المكون من سندوتش لحم مشوي على اللهب مغطى بجبنة سويسرية ذائبة وصوص مشروم مميز محشو في خبز هارديز الطازج، ولا يمكن نسيان سندوتش "سوبر ستار"، المكون من قطعتي برجر لحم مشوي على اللهب مغطاة بالجبنة الأمريكية مع مخلل، شبت، طماطم طازجة، بصل وخس، بداخل خبز هارديز المميز.

إذا كنت من محبي هارديز فلابد أن تعرف بعض المعلومات عنه:


1- بدأت الحكاية مع شخص يدعى ويلبر هاردي، عندما افتتح مطعم برجر في نورث كارولاينا عام 1960 وسماه "هارديز همبرجرز"، حيث لم تكن أول تجربة له مع المطاعم، فقد افتتح من قبل عددا من المطاعم ولكنها لم تستمر.
2- قرر "هاردي" افتتاح مطعمه، منافسة لأول فرع لماكدونالدز في المدينة نفسها، وكان الافتتاح بعده بعام تقريبا، واشتهر المطعم بالبرجر الذي يقدمه.


3- بعد تحقيق أرباح جيدة قرر ويلبر التوسع بالشراكة مع أصدقائه، ليونارد و جيم،  واتفقوا على اعتماد استراتيجية "الفرانشايز"، وقدموا وقتها مسار خدمة السيارات.
4-عام 1961 افتتحوا فرع هارديز الثاني، وكان المطعم – وفقا للشراكة - تحت إدارة ليونارد و جيم، فقد أخطأ "ويلبر" بإعطاء شركائه حصة الأغلبية.

5- قيل أنه فعل ذلك تحت تأثير لعبة "البوكر" التي أجبرته على التنازل عن الإدارة لشركائه وإعطائهم الحصة الأكبر دون رضاه.
6- باع "ويلبر" حصته مقابل 20 ألف دولار وهو مبلغ زهيد جدا، بسبب البوكر، وأكمل الشركاء التوسع بالفرانشايز، وخلال سنة تجاوز عدد الفروع 100 فرعًا.

7-عام 1966 ترك جيم هارديز المطعم للسعي وراء مناصب سياسية، وبقيت الشركة مع ليونارد رولز، وبنهاية الستينات أصبح للشركة 200 فرع في شرق أمريكا.
8- في السبعينات كانت هارديز متواجدة في ألمانيا كأول فرع دولي، كما استحوذت على مطاعم "سانديز" وحولتها بالكامل لفروع هارديز، وفي نفس الفترة استحوذت كذلك على شركة اسمها "ديز برجر"، وأيضا حولتها لهارديز، فقد كانت السبعينات فترة ذهبية للشركة مع نجاح توسعها بالفرانشايز والاستحواذ، حتى تجاوزت الألف فرع.

توسع جديد من أجل هارديز


9- في 1981 استحوذت شركة تبغ كندية على الشركة، واعتمدت الشركة الجديدة نفس النهج في التوسع بالاستحواذ على مطاعم Burger Chef في الثمانينات وRoy Roger's في التسعينات وحولت كل فروعها لمطاعم هارديز.

سر النجمة المبتسمة


10- ما سر النجمة الصفراء بالابتسامة الشهيرة؟ ، في 1997 استحوذت شركة تسمى CKE Restaurants على الشركة الكندية، وكانت تمتلك سلسلة مطاعم من ضمنها (Carl's Jr)، والتي تمتد فروعها في شرق أمريكا، وكانت شركة "كارلز جونيور" بدأت قبل هارديز عام 1941 على يد كارل كارتشر بعربة هوت دوج.


11- كان تواجد "كارلز جونيور" في غرب أمريكا، واحتاج للتوسع، وهو ما كان صعب وقتها، نظرا لتنوع المزودين وطبيعة العقارات والحاجة لبناء سمعة الشركة في شرق أمريكا، فكانت أسهل واقصر طريقة الاستحواذ على سلسلة مطاعم في الشرق، وكان أفضل خيار هو هارديز، فاشترتها ب327 مليون دولار.

رابع أكبر سلسلة في العالم


12- كان لهارديز أكثر من 3,100 فرع، ولكارلز جونيور حوالي 700 فرع، فأصبح للكيان الجديد حوالي 3,800 فرع، فأصبحت "هارديز" رابع اكبر سلسلة مطاعم بعد ماكدونالدز، وبرجر كنج، ووينديز.
13- غيرت الشركة شعار هارديز ليصبح مماثل لشعار كارلز جونيور لربط المطعمين ببعضهما، فثبتت النجمة الصفراء للإسمين، حتى أصبح "هارديز" هو الأكثر شهرة بعد ذلك.

أول مطعم في الشرق الأوسط


14- افتتح أول مطعم هارديز بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكويت سنة ١٩٨١، وكانت هذه هي علامة الإنطلاق حيث توسع في المنطقتين بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين.

15-اليوم للشركة ما يقارب ال4000 فرع في أكثر من 44 دولة، تحت اسم هارديز، صحيح لم تعد شعبيتها مثل الثمانينات والتسعينات، لكنها نجحت في البقاء قوية حتى اليوم، رغم ظهور الكثير من العلامات التجارية الجديدة.

305196323_3215156195424825_7663797854043146748_n
سندوتش دبل هاردي

286399160_3148941075379671_3039414345296739939_n

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022