leftlogo

بمناسبة رأس السنة الهجرية.. 3 أماكن تجيب منهم "رز بلبن"

A A A
طريقة عمل ارز بلبن باللوتس
أطباق أرز باللبن

طبق صغير من حبات الأرز الممزوجة باللبن والكريمة والفانيليا مع القشطة ليصبح بقوام كريمي مميز يستطيع الأستحواذ على قلبك من أول قضمة، هذا الوصف التفصيلي للـ"رز بلبن" أشهر وأحلى طبق حلويات شرقي في مصر، كما اشتهر حول العالم وكان قديمًا يستخدم كفطار شائع في أوروبا واستخدمه الأتراك في علاج بعض مشاكل الهضم.

 

وقد تم العثور على "الرز بالبن" في كل منطقة من العالم، إلا أنه اليوم يتم إعداده بكثرة بمناسبة رأس السنة الهجرية، فهي من عادات المصريين وربما العرب أيضًا، لتكون "سنة بيضة علينا" كما تتردد الجملة في البيوت المصرية.

بـلبن


"بلبن" هو مطعم فتح في البداية بمحافطة الإسكندرية ومتخصص فقط في الحلويات، منها الأرز بلبن والمهلبية والكسكسي وأم على والبليلة، وكل منهم يتم إعداده باستخدام أجود المكونات وأفضل منتجات الألبان الطبيعية بنسبة 100%، والحقيقة أنه منذ بدايته وهو اكتسب مكانة كبيرة في قلوب الناس، مؤكدين أن جميع منتجاته مميزة بطعمها المختلف عن باقي الأماكن.

وصل مطعم بلبن في القاهرة بمدينة أكتوبر وبعدها افتتح أكثر من فرع بعدة مناطق، ليقدم بلبن جميع أنواع الأرز باللبن التي يمكنك تخيلها، منها السادة أو باللوتس، بالبسبوسة والمكسرات والآيس كريم، وأيضًا يمكنك إضافة الفواكه، منها المانجو والفراولة.
 

المالكي 


المالكي تعتبر من الشركات الرائدة لصناعة جميع منتجات ومشتقات الألبان،  في مصر ولها العديد من الفروع في أماكن متفرقة حول مصر، أما عن القصة فتأسست سلسلة المالكي سنة 1917 بمدينة القاهرة القديمة وبالتحديد في حي الحسين، وكان الفرع القائم أمام المشهد الحسيني هو باكورة محلات المالكي ومنها بدأت سلسلة المالكي في الانتشار بشكل واسع في القاهرة والإسكندرية.

أما من ناحية المنتجات، فكانت في البداية مجرد منتجات عادية وتقليدية من الأرز بلبن ومشتقات الألبان الأخرى، ولكن في الوقت الحالي، أصبحت المنتجات في تنوع، يمكنك طلب الأرز باللبن مع المكسرات أو بالقشطة، أو مع الآيس كريم، بالنوتيلا أو مع الكريم كراميل والفواكه، لتضيف سعادة أخرى لطبق الأرز بلبن.

Gourmet


دائمًا ما توفر سلسلة "جورميه" ماركت لعملائها كل ما هو جديد في عالم المأكولات، وهذا ما ينطبق على قسم الحلويات هناك أيضًا، تقدم جورميه لزبائنها عدد من الحلويات التي تحمل علامتها والتي تعد مثالية في التجمعات ووجبات العشاء والاحتفالات، فضلاً عن أرز باللبن على طريقتها الخاصة بالإضافات والمكونات عالية الجودة واللذيذة.

يمكنك الاستمتاع بأرز باللبن سادة الذي يتوفر في "جورميه" بحجم 500 جرام بسعر 45 جنيهًا، وتشمل مكوناته الحليب، الأرز، السكر، الكريمة، الماء، والفانيليا، ولتجربة مذاق وطعم ألذ يمكن إضافة بعض من القرمشة على حلو الأرز بلبن ببعض المكونات مثل الفستق واللوز المقشر والزبيب وقطع جوز الهند، أما إن كنت نباتي فلك مكانك الخاص أيضًا، ليقدم أرز بلبن نباتي بجوز الهند بحجم 190 جرام وبسعر 35 جنيهًا، وهو عبارة عن أرز بلبن بجوز الهند المُحلى بالسكر لمحبي النظام النباتي، ليكوم منتج نباتي ومناسب  للأكل الصيامي أيضًا.
بلبن أرز باللبن من بـلبن

أرز باللبن بالإضافات من المالكي أرز باللبن بالإضافات من المالكي
140280035_3801603239906740_2418606704592383724_n من حلويات Gourmet

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022