leftlogo

"بيتاكل بمعلقة حديد عادي".. خبيرة تغذية تعدد فوائد العسل وتشرح كيفية تخزينه

A A A
فوائد العسل
عسل نحل أبيض

عسل النحل من الأطعمة المفيدة والمفضلة عند الكثير من الناس، لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة للإنسان، ولكن من ضمن الأقاويل المنتشرة على العسل، هى الأضرار الناتجة عند استخدام الملعقة المعدنية معه، لأن العسل يفقد قيمته الغذائية إذا تم استخدام معدن معه لتناوله، ولكن هل سألت نفسك ما السبب وراء هذا وما مدى صحة هذه المقولة؟، سنوضح لكم في السطور التالية لماذا استخدام الملعقة المعدنية مع العسل خطر.. وهل يفقد العسل قيمته بمجرد وجود الملعقة داخله، وما البدائل الصحية له بحسب ما نشرته خبيرة التغذية "شهد ياسين" على فيديو في الانستجرام، وموقع Healthline 

ليه مينفعش نحط ملعقة حديد في العسل؟


العسل يعتبر من الأطعمة الحمضية وعند استخدامك لمعادن ثقيلة مثل الحديد مع العسل يمكن ان يتحلل معه ويفقده قيمته الغذائية، ويمكن أن يصل لحالة من التسمم، ولكن هل مع لحظة وجود الملعقة المعدنية في العسل يحدث هذا؟!.. أكدت خبيرة التغذية شهد ياسين ان لحظة وجود الملعقة في برطمان عسل لا يمكن أن تتحلل بهذه السرعة والخطورة تتمثل فقط إذا تركت الملعقة داخل البرطمان لوقت طويل.

بدائل صحية للملعقة الحديد مع العسل 


أضافت شهد أنه من الأفضل تناول عسل النحل باستخدام الملاعق المصنوعة، سواء من الخشب أو البلاستيك أو السيراميك أو الستانلس، بشرط عدم تركها في برطمان لفترة طويلة، وحتى تتأكد ان برطمان العسل مطابق للمعايير الصحية، يجب أن يكون محكم الغلق، ومصنوع من الزجاج المعتم، ويجب وضعه بالثلاجة، وإبعاده عن أشعة الشمس المباشرة.


فوائد العسل


ووفقًا لموقع Healthline، يحتوي عسل النحل على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ما يجعله من الأطعمة التي لها العديد من الفوائد على الصحة العامة، ومنها:

-تقوية المناعة لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة.
 -خفض الكوليسترول الضار، ورفع الكوليسترول الجيد. 
- يحسن من عمل الدورة الدموية، وبالتالي تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع الأعضاء.
- يساهم في التئام الجروح.
- مفيد في حالات السعال ومشكلات الجهاز التنفسي.
- يمكن الاعتماد عليه كبديل للسكر الأبيض، لاحتوائه على نسبة منخفضة من السكريات.
- يحافظ على نضارة البشرة وحيوية الجلد و يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

عسل ابيض
عسل نحل طبيعي 

عسل نحل
عسل أبيض 

 


working-bees-2021-08-28-22-31-10-utc

شمع العسل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022