leftlogo

تاكل إيه من عند «البيباني».. أقدم كبابجي في مصر عمره 200 سنة

A A A
مشويات
تاكل إيه من عند "البيباني"
هنا في حي القلعة تحديدا في منطقة الدرب الأحمر قطعة من تاريخ مصر تتواجد تشم فيها رائحة كل شيء جميل، أماكن ومطاعم كثيرة متخصصة في المشويات ولكنهم ليسوا أصحاب تاريخ ممتد لأكثر من 200 سنة مثل كبابجي "البيباني" أقدم كبابجي في مصر، كبابجي الملوك كما يلقبه زبائنه وكل من يعرفه ويعرف تاريخه، أصحاب المزاج العالي الذين يبحثون عن الأصل في كل شيء هم فقط يقدرون قيمة هذا المكان، ومهما ذهبت إلى مطاعم كبيرة وفخمة لن تجد فيها ما ستجده في "البيباني"، أنت بالفعل في مكان شاهد على التاريخ.

كبابجي البيباني


في شارع محمد علي وبالقرب من ميدان القلعة يقع كبابجي البيباني. اللافتة الموجودة على رأس المحل تشير إلى أن تاريخ تأسيسه يعود إلى العام 1802، أي قبل أكثر من 200 سنة كاملتين،وإذا سرنا وراء المعلومة التي يؤكدها ورثة البيباني، فإن المحل قد تأسس بعد رحيل الحملة الفرنسية على مصر بعام واحد، وقبل تولي محمد علي باشا حكم مصر بثلاثة أعوام، للبيباني أفرع عديدة الآن، ولكن أهمها يظل الفرع الرئيسي، وفرع آخر بهضبة المقطم، وفرع ثالث في منطقة حدائق القبة في القاهرة.

تاكل إيه من البيباني


يقدم المطعم قائمة كبيرة ومتنوعة من كافة الأكلات المشوية، في اللحوم الكباب والكفتة الريش والستيك، وفي الدجاج تشمل القائمة أنواع مختلفة من أطباق الدجاج، المعدة بمكونات عالية الجودة، بالإضافة إلى أطباق السمبوسك والملوخية والشوربات المختلفة، المطعم متخصص في تقديم أفضل وجبات الحمام المشوي والمحشي، كما يقدم مختلف الأكلات الشرقية والشوية مثل الحواوشي وورق العنب والملوخية والطواجن بكافة انواعها. وتشمل القائمة كل أنواع اللحوم بأصنافها المختلفة.


كلها لحوم بلدي


"البيباني" يقدم ألذ انواع المشويات من اللحوم البلدي الطازجة، وبجانب المشويات توجد مختلف أنواع السلطات والأطباق الجانبية الشهية. ومن أفضل الأطباق لديه الفلتو الضاني والريش الضاني، التي يقدمها بتتبيلة خاصة تجعل الطعم في قمة الروعة.

كفتة مشوية


مشويات
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022