leftlogo

لازم تعرفهم..

تعرف على أهم 5 أغذية للحفاظ على بشرتك!

A A A
grape
عنب

الحفاظ على نضارة البشرة يجب أن يكون من ضمن أولوياتك، لذلك تعرف على أهم المأكولات التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة مُفيدة للبشرة والحفاظ عليها، فدومًا حاول أن تضم أطباقك اليومية إحدى الأكلات المهمة للبشرة للحفاظ على نضارتها ومقاومة مظاهر تقدم السن التي قد تبدو على الوجه، ويقدم لكم "Food Today" أهم تلك الأكلات.. تعرف عليها.


1- الجوز


يُعد مصدرًا مهمًا للأحماض الدهنية، مثل: الأوميجا 3 المهمة جدًا لصحة البشرة ولتقوية الشعر أيضًا وحمايته، كما يعد الجوز مصدر غني بفيتامين هـ، الذي يعتبر مهمًا جدًا لحماية خلايا الجسم المختلفة.
لذلك احرص على تناول كمية صغيرة يوميًا من الجوز للحصول على كل هذه الفائدة بإمكانك إضافته إلى السلطات، والحلويات.

2- المانجو


يعد المانجو مفيدا جدًا لجمال البشرة وصحة الشعر بفضل محتواها الغني جدًا من فيتامين أ، وتُعد مصدر رائع لفيتامين ج.
بالإضافة إلى طعمها الحلو اللذيذ تعد مصدر غني جدًا بالألياف، والفيتامينات، والمعادن.



3- السالمون


يُعد سمك السلمون من أهم الأكلات التي تُحافظ علي نضارة البشرة والشعر، هو أشهر المأكولات البحرية التي تحتوي على أوميجا 3، الذي يُعتبر مضادًا فعالًا للالتهابات الجلدية ومساهم في علاج حب الشباب والوقاية منه.

4- البقوليات


البقوليات أحد المصادر الغنية جدًا بالبروتينات، والألياف، والحديد، والزنك، ومجموعة فيتامينات هامة للجسم مثل فيتامين ب، فهي تحتوي على  عناصر غذائية مهمة جدًا للحفاظ على صحة البشرة والشعر، مثل: العدس، والحمص.

5- الجزر


من أشهر الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين (Beta carotene) المعروف بأهميته لجمال البشرة، فهو أحد مضادات الأكسدة المقاومة للعوامل المسببة لتجاعيد الجلد والبشرة، يُمكنك تناول الجزر أو كوب من عصير الجزر المُنعش سيكون مصدر مُهمًا لمضادات الأكسدة مع سعرات حرارية قليلة.

6- العنب


يعتبر مصدرًا غني جدًا بمضادات الأكسدة، من الأغذية المضادة للشيخوخة والمهمة لصحة الجلد والبشرة والشعر، لأنه يحتوي علي فيتامينات ومعادن مهمة ومضادات الأكسدة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022