leftlogo

تعرف على فوائد الكيوي.. منها يحمي القلب والعين

A A A
فوائد تناول الكيوي
فوائد تناول الكيوي
الكيوي فاكهة خاصة، يحبها الكثيرون رغم عدم تداولها بالشكل الكافي، ولكننا جميعًا نحب أن نغتنم أي فرصة لتناولها، وهي ذات طعم لذيذ وخاص، وذات مذاق سكري، ولاذع في نفس الوقت؛ فتبهرنا بتلك النكهات المجتمعة المتميزة، ولكن قد لا نعلم أن الكيوي يملك أيضًا العديد المزايا والفوائد الصحية المهمة، وننصح بأكله سواء كنت تتبع حمية غدائية أو لا، تعرف معنا اليوم على 5 فوائد صحية لا غنى عنها.

تقوية المناعة



تقوية المناعة
لا عزاء للبرتقال! الكيوي يمتلك نسبة مهولة من فيتامين ج، وهي التي تساوي أكثر من ضعفي حاجته اليومية لدى الإنسان في الثمرة الواحدة، وهو ما يعمل بشكل أساسي على تقوية المناعة وتحفيز جهازها المناعي، كما أن الكيوي غني بالمواد المضادة للأكسدة، والذي يحمي الجسد من مخاطر الاتهابات، والقرحة، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض.


صحة القلب


صحة القلب
تناول الكيوي هو في حد ذاته بوليصة تأمين لصحة القلب؛ ففيتامين ج الموجود في الكيوي يساعد على الحد من مشاكل، وهو ما يقلل من مخاطر الإصابة بالكتات القلبية أو الجلطات، كما أن غنى الكيوي بالألياف الطبيعية يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسد، وهو الذي بدوره يقلل من مخاطر بالإصابة بمشاكل وإصابات القلب؛ مثل تصلب الشرايين.

صحة الجهاز الهضمي


مشاكل الجهاز الهضمي
احتواء الكيوي على الألياف يلعب أيضًا دورًا مهمًا في صحة الجهاز الهضمي؛ فهو يحد بشكل كبير من مشاكل الأمساك، والعديد من وظائف المعدة والجهاز الهضمي.

علاج الربو 



علاج لمشاكل الربو
فيتامين ج المتواجد في الكيوي يساعد على التغلب على مشاكل صفير الصدر للمصابين بالربو، وهو الأثر الذي يتضاعف لدى صغار السن من الأطفال، والذي ينصح جدًا بتناولهم للكيوي إن كانوا مصابين بمشاكل الربو.

صحة النظر



صحة النظر
تناول الكيوي مع إمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح المختلفة يجعل كل تلك العناصر تتحد مع عناصر الكيوي المضادة للأكسدة، وهو ما يحد من أخطار الإصابة بأمراض العين، ويفيد صحة العيون والبصر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022