leftlogo

تعرف على فوائد «المشروم» وأنواعه.. واحترس من «الفطريات القاتلة»

A A A
Mushrooms
المشروم
هناك العديد من أنواع الفطر ما لا يقل عن 14000، وعلى الرغم من أن نصفها فقط هي الأفضل للأكل، لكن تقريبًا جميع أنواع الفطر التي نأكلها هي من نوع الزر الأبيض، تشمل الأنواع الشائعة الأخرى مثل كريميني، بورتابيلا، مايتاكي، شيتاكي، إنوكي، والمحار، ولكل منها شكله ونكهته وملمسه الفريد، وفي هذا التقرير سنتعرف على كل شيء يخص الفطر أو المشروم عش الغراب ـ من خلال موقع WebMD.

القوى المغذية للمشروم

إذا كنت تبحث عن فيتامينات طبيعية بالكامل فالتقط بعض الفطر، بالمشروم يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل، فيتامينات (ب) بما في ذلك حمض البانتوثنيك والنياسين والريبوفلافين، بالإضافة إلى النحاس والسيلينيوم، ويحتوي الفطر أيضًا على البروتين والألياف والبوتاسيوم وفيتامين (د) والكالسيوم وغيرها من العناصر المفيدة.

الفوائد الصحية للمشروم؟

قد يساعد المشروم في الحفاظ على صحتك أكثر من كونه مصدر طاقة لجسمك، لديه خصائص مضادة للجراثيم، ويمكنه المساعدة في خفض الكوليسترول، فضلا عن كونه جيد لجهاز المناعة لديك، حتى أنه قد يساعد في منع أو علاج مرض باركنسون ومرض الزهايمر وارتفاع ضغط الدم والسرطان.

القوة المضادة للأكسدة في المشروم

 المشروم البورسيني غني بمضادات الأكسدة التي قد تكون لها قوى لمقاومة الشيخوخة، فإذا كنت تسمع منذ سنوات أن الفواكه والخضروات غنية بمضادات الأكسدة، فالمشروم هو أعلى مصدر غذائي للعنصرين الإرغوثيونين والجلوتاثيون،

احترس من الفطريات القاتلة

يوجد حوالي 70-80 نوعًا من الفطر السام معظمهم سوف يصيبك بالمرض عندما تتذوقها، ولكن القليل منها قد يقتلك، وتشمل الرقائق القاتلة والملائكة المدمرة وقلنسوة الخريف والغاريق الذبابة، وتعتبر أفضل طريقة لتجنب الأصناف السامة هي الحصول عليها من مصدر موثوق به بدلاً من انتقاؤها في البرية.

أهم علامات تسمم الفطر

يسبب التسمم المعتاد بالفطر الغثيان والقيء والمغص والإسهال في غضون 4 ساعات، إذا كنت تشرب الكثير من الماء فستتعافى في المنزل، ولكن نظرًا لأن بعض أنواع الفطر قد تكون شديدة السمية، فمن الأفضل الاتصال بطبيبك إذا كانت لديك علامات تسمم بالفطر.

أفضل الطرق لطهي المشروم

يعد الطهي على درجة حرارة عالية هو أفضل طريقة لإخراج جودة لحمية ولذيذة للمشروم، لكنها ليست أفضل طريقة للحفاظ على محتواها من مضادات الأكسدة، فوجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الطهي في الميكروويف والشوي هما أفضل الطرق لطهي المشروم دون تقليل قوته المضادة للأكسدة.


picked-porcini-mushrooms-in-basket-autumn-harvest-2021-09-01-16-32-58-utc
المشروم
delicious-homemade-mushroom-cream-soup-top-view-2022-01-19-04-51-02-utc
شربة مشروم
champinton-mushrooms-2021-08-29-11-41-44-utc
Mushroom
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022