leftlogo

تعرف ليه المطاعم الراقية بتقدم كميات قليلة في كل طبق؟

A A A
مطاعم
وجبات المطاعم الراقية

 

 

هل سألت نفسك يومًا لماذا تقدم المطاعم الراقية كميات قليلة من الطعام؟ ، مع ارتفاع تكلفتها مقارنة بأنواع المطاعم الأخرى؟ قد يبدو الأمر محيرًا للوهلة الأولى، لكنك عندما تعرف السبب ستتغير رؤيتك تمامًا.
فيما يلي يستعرض فريق Food today أهم 7 أسباب لتقديم الطعام بكميات صغيرة في المطاعم الراقية، حسب ما نشر موقع "bright side":

1- كل قطمة فى الطبق بالشئ الفلاني !



 

المكونات النقية والمختارة بعناية، هي أمر شائع بالمطاعم الراقية، فرطل واحد من اللحم البقري يصل سعره إلى 200 دولار، وكيلو الكافيار يصل ثمنه إلى 10 آلاف دولار، فتخيل هذه المكونات في طبق واحد ومضاف إليها ثمرة الكمأ الأبيض الإيطالي، التي يصل سعر الكليلو جرام منها إلى 7500 دولار، بالطبع سيكون ثمن الطبق باهظًا.
مع الأخذ بالاعتبار أن بعض هذه المكونات يتم استيرادها خصيصًا من أماكن مختلفة حول العالم.

2- كل ما قللنا كل ما بقينا أشيك



الكميات القليلة أسهل في تنسيقها، وستبدو في قمة الرقي والفخامة، ليستمتع بها الزبائن بأعينهم قبل الاستمتاع بطعمها.

3- عشان تعرف تدوق كل حاجة !



عادة يتم تقديم الوجبات في المطاعم الراقية على ثلاث مراحل: المقبلات – الطبق الرئيسي – التحلية، وفي بعض الأحيان قد يصل عدد الأطباق في مختلف المراحل إلى 12 طبق مختلف، فتخيل تجربة كل تلك الأطباق بالأحجام العادية، لذلك تلجأ تلك المطاعم إلى تقليل الكميات بما يسمح للزبائن تجربة كل الأطباق.

4- كل طبق تحفة فنية من الشيف



 

يوجد طبق فرنسي شهير اسمه "Gargouillou"، يتكون من 16 نوعًا مختلفًا من الخضراوات، التي يتم طهي كل نوع منها منفردًا، وتحضير الطبق هو عمل إبداعي كامل، لإبهار الزبائن بهذه اللوحات الفنية التي يرونها في الطبق.
لذلك إعداد مثل هذا الطبق وسط كميات كبيرة من الطعام، بالتأكيد لن يأتي بالنتيجة المطلوبة.

5- عمرك ما هتزهق ولا هتنسى طعم الأكلة 



 

القضمة الأولى من أي طعام هي الأفضل، لأن حاسة التذوق تقل كلما أكلت أكثر، لهذا السبب يركز طهاة المطاعم على جودة الطعام أكثر من الكمية والحجم.
مع الكمية القليلة تستطيع الاستمتاع بكل قضمة من الطعام، فضلًا عن الكميات الكبيرة التي قد تصيبك بالملل.

6- الأشياء الجيدة تأتي بكميات صغيرة



الانتماء لحدث هام وخاص، أو امتلاك مقتنيات محدودة العدد، يعطي دائمًا شعورا بالتميز والاختلاف، أو كما يقال "الأشياء الجيدة تأتي بكميات صغيرة".
ينطبق الأمر على المطاعم الراقية المحدودة، بما فيها من طعام يقدم بكميات صغيرة، لتعطي نفس الشعور.

7- هنسيبك تفكر في الطبق الجاي



 

تناول العشاء بمكان راقي، يقدم مراحل متعددة من الطعام بكميات صغيرة، يثير الفضول لمعرفة ماذا سيكون الطبق التالي، والتوقعات دائمًا أمر ممتع، فيعطى للعشاء روح مختلفة لاكتشاف كل طبق والتمتع بتناول الطعام فعلًا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022