leftlogo

تعمل شوبينج إزاي لو كنت نباتي؟ اعرف لستة الـ10 طلبات من السوبر ماركت

A A A
fruits-vegetables
فواكة وخضروات

عندما تتناول أطعمة صحية فإنك تساعد على تحسين صحتك العامة، وإن شراء طعام صحي ومغذي لا يعني فقط أنك ستتناول أطباق لذيذة وصحية، تأكد في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى السوق أن يتواجد بأكياسك على الأقل نوع أو نوعين من الأصناف التي سنذكرها لكم في هذا التقرير التالي ـ كما ذكر موقع "Eat This , Not That"، وينقل لكم "Food Today" أهم 10 أطعمة لابد أن تكون في قائمة البقالة الخاصة بك أثناء التسوق.


السبانخ ــ "لازم تاكلها بعد كده"

 

 


تعتبر مصدرًا رائعًا ليس فقط للبروتين، ولكن أيضًا للفيتامينات A وC ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك الصحي للقلب؛ كوب واحد من الأطعمة الخضراء يحتوي على قدر من البروتين تقريبًا مثل البيض المسلوق ولكن بنصف السعرات الحرارية.

 

نصيحة تأكد من طهي السبانخ على البخار بدلًا من أكله نيئًا لأنها تساعد على الاحتفاظ بالفيتامينات وتسهيل امتصاص الجسم  للكالسيوم.


الخردل الأخضر

 


عند تبخير الخردل، يوفر 92% من احتياجك لفيتامين k، و96% من فيتامين A، و47% من فيتامين C لكل كوب، وبفضل محتواه العالي من مادة كيميائية تُعرف بالجلوكوزينولات فهي تكافح أمراض مثل السرطان.


الكرنب "بس مش المحشي"

 


الكرنب مليء بالعناصر الغذائية المعززة للصحة مثل فيتامين A والفوسفور وفيتامين B مثل، كما أنه يحتوي على ضعف فيتامين C الموجود في السبانخ، وهو نجم غذائي آخر ـ علاوة على ذلك، وجدت دراسة في مجلة JRSM Cardiovascular Disease، أن الاستهلاك اليومي المرتفع من الخضار الورقي قلل بشكل كبير من حدوث عدة أنواع من أمراض القلب والأوعية الدموية.


نصيحة يمكن إضافته في العصائر والكوكتيلات المختلفة.

 

الجرجير

 


تعتبر الخضروات الخضراء مصدرًا ممتازًا لحمض الفوليك، والذي ثبت أنه يحفز فقدان الوزن، ووجدت دراسة في المجلة البريطانية للتغذية، أن أولئك الذين لديهم أعلى مستويات حمض الفوليك يفقدون حوالي 8.5 مرة من الوزن عند اتباع نظام غذائي مقارنة بأولئك الذين لديهم أقل مستويات حمض الفوليك، وفي دراسة منفصلة في المجلة البريطانية للسرطان أن تناول كميات كبيرة من حمض الفوليك يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.


الطماطم المجففة

 


الطماطم مليئة بالليكوبين المضاد للأكسدة، والذي أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والبروستاتا والجلد والمعدة، وكذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.


الخرشوف

 


جريلين هو هرمون جسمك المسئول عن الجوع، والذي يتم قمعه عندما تكون معدتك ممتلئة، لذا فإن تناول الأطعمة المشبعة الغنية بالألياف والبروتينات أمر لا يحتاج إلى تفكير، يعتبر الخرشوف المتواضع هو الفائز في كلتا الحالتين، يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف وواحد من أعلى نسبة البروتين بين الخضروات.


البسلة

 


كوب البسلة الخضراء يحتوي على ثمانية أضعاف البروتين الموجود في كوب من السبانخ، ومع وجود ما يقرب من 100% من القيمة اليومية لفيتامين سي في كوب واحد، فإنها تساعد في الحفاظ على نظام المناعة لديك.


فلفل ألوان "أي لون بقي"

 


ربما سمعت أن الفلفل الحار يمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية، لكن هل تعلم أن الفلفل الخفيف يمكن أن يكون له نفس التأثير؟ بفضل مركب dihydrocapsiate، ومحتواها العالي من فيتامين سي، يمكن أن يساعدك الفلفل الأحمر الحلو والأخضر على إنقاص الوزن.


بروكلي

 


وفقًا للخبراء، يحتوي البروكلي على مغذيات نباتية تسمى Sulforaphane التي تزيد من هرمون Testosterone وتحارب تخزين الدهون في الجسم، كما أنه غني بفيتامين سي، وأيضًا يحارب سرطان البروستاتا والثدي والرئة والجلد.

الجزر

 


يعتبر الجزر مصدرًا ممتازًا لفيتامين A وفيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم والألياف، كما أن Beta Carotene - المركب الذي يعطي الجزر لونه البرتقالي - تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان (سرطان الثدي السلبي ER).

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022