leftlogo

تقدر تقول على نفسك مدمن.. لماذا نواجه صعوبة في الامتناع عن الـSnacks؟

A A A
سناكس
سناكس

يواجه الكثير منا مشكلة في التحكم بكميات السناكس والوجبات الخفيفة على مدار اليوم، وبسببها يحدث خلل بالنظام الغذائي الذي نتبعه، وإدمان السناكس هو نوع جديد من أشكال إدمان الطعام والسكريات وغيره، وللتغلب على تلك المشكلة تقدم دكتورة يارا النواوي لمتابعيها من قراء "Food Today" روشتة للحد من تناول السناكس.


مستحيل تبطل سناكس وأنت بتاكل نشويات



تقول دكتورة يارا، إنه من الصعب التوقف عن تناول السناكس أو الوجبات الخفيفة أيًا كانت حلوى أو مملحات بين كل وجبة إذا كنا نتناول نشويات بكمية كبيرة، لذلك علينا أولًا تقليل كمية النشويات في الوجبات الأساسية للتحكم في شهيتنا بعد ذلك، ويفضل تقليل عدد المرات وليس الكمية فقط.


هاكل أكلة دسمة عشان ماجوعش بعدها "غلط"



تؤكد دكتورة يارا، أن هناك مفهوم خاطئ يتبعه البعض منا وهو أن نتناول وجبة دسمة من الوجبات الثلاثة حتى لا نشعر بالجوع بعدها ولا نلجأ للسناكس، ولكن ما يحدث العكس فالأكلة الدسمة ستقوم برفع معدل السكر بالدم وستشعر بالشبع لمدة لا تزيد عن 3 ساعات وبعد خفض نسبة السكر ستشعر بالجوع وبحاجتك لتناول وجبة خفيفة.



السكر في الأكل هيجوعك كل ساعتين


وتابعت النواوي، أن الابتعاد عن تناول السكريات في الوجبات الرئيسية الثلاثة سيغنيك عن الشعور بالرغبة في تناول وجبة خفيفة، وإن تناول السكريات سيجعلك تشعر بالجوع كل ساعتين وسيحتاج جسمك لمزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لتشعر بالشبع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022