leftlogo

جربت ساندوتش الـkatsu؟.. "kamikatsu"عربية أكل مصرية والمنيو ياباني

A A A
عربية الأكل الياباني
عربية kamikatsu

هل تعتقد أن القطط تجلب الحظ والرزق؟ إذا اعتقدت فى هذا الأمر من قبل، فأنت تتفق مع اليابانيين  الذين يعتقدون أن قطة Maneki-Niko تجلب لهم الحظ السعيد، قد يكون اسما غريبا لكنه يمثل أفضل وجبة سريعة في اليابان، وهي الوجبة التي وصلت مصر مؤخراً في عربة أنيقة أسسها "شادي فايد" صاحب مشروع "kamikatsu" للأكل الياباني السريع، بالنكهات الأساسية للمطبخ الشهير، وأنواع الساندوتشيات التي تشبه عيون القطط.

مشروع "kamikatsu" بدأ من عربة صغيرة كانت هي الأولى من نوعها لتقديم الأكلات اليابانية في مراسي بالساحل الشمالي، وأدت النكهة المميزة للوجبات، والاختيارات غير التقليدية لافتتاح فرع ثان في التجمع، ثم أخر فروعها بمدينة الشيخ زايد.

 

ما هو الـ katsu؟!



عربة kamikatsu

شادي فايد تحدث لـ Food Today عن المشروع، وقال: "لقد أحببت فكرة هذا الساندوتش بعدما رأيته في لندن ونيويورك ودبي لأنه ليس من الأطعمة العريقة، كما أن الأكلة تعتبر حديثة، ولذلك كان المكان المناسب هو الشاطئ لأنه مثالي للوجبات السريعة".

تسمى الساندوتشات في اليابان "katsu" وأشهرها Tamago Sandwich وهو ساندوتش البيض ومكون من خبز أبيض طري المخصص للسندوتشات مع طعم الحليب الحلو قليلا.

 

طفرة في أنواع الأكل


وجبة من العربة

 

كان من أهداف "شادي" إحداث طفرة في نوع الأكلات في مصر، بالاستعانة بشريكه "إبراهيم عزت"، رئيس الطهاة في المكان، وبخبرته السابقة في سويسرا، وإتقانه في إعداد الحلوى، اكتمل كل ما يحتاجه لصنع أكلات وحلوى يابانية معاصرة في عربة مراسي، ثم توسع بعد نجاح المشروع في الشيخ زايد والتجمع.

 

"أيوه يعني هو بيعمل أكل إيه"؟!

إحدى وجبات العربة


وتتنوع قائمة الطعام لتناسب محبي اللحم وحتى النباتيين، والجدير بالذكر، أن جميع اللحوم تأتي من جنوب إفريقيا خصيصا لهم، وبجانب الساندوتش الرئيسي يوجد أيضا البطاطس والدونتس الطازة كليا، ماستر المنيو هو: ساندوتش الـ Sando katsu، وهو لحم جنوب إفرقي مميز مع البصل المكرمل وصوص كاتسو وChicken katsu، وهو صدور الفراخ المقرمشة مع الجبن الشيدر والصوص الحار وصوص خاص بالعربة، بالإضافة إلى الـ Tamago Sando، وهو ساندوتش مخصص للفطار من البيض الأومليت والشيدر والبصل الأخضر مع البصل المكرمل، ولم ينس عشاق السي فود، فهناك ساندوتش مخصص لهم من الجمبري وصوص المايونيز مع الكابوتشا الحمراء.

 

وجبات النباتيين

ساندوتش للنباتيين
لم ينس صاحب العربة النباتيين من المنيو وخصص لهم ساندوتش من الحلوم والبصل المكرمل وصلصة التونكاتسو.
ويوجد لدى "kamikatsu" نوعين من الحلوي، الحلوي اليابانية وهي الـ "Mochi" الآيس كريم المغطي بكيكة الأرز، والدونتس المعروف من مفضلاتك من النوتيلا أو حلوتهم المميزة الكريم برولية "salted dulce de leche crème brulee".



أكلات حلوة 


ولأن دولة اليابان تفضل البيئة النظيفة و"katsu" هو أساسه ياباني فكل مكونات عملية التغليف تم تصميمها من مواد قابلة لإعاده التدوير، وكل المخلفات يتم إعطاؤها بشكل مستمر لشركات إعادة التصنيع ويهتم المكان بتوعيه الناس حول أهمية عملية إعادة التدوير، وقرر أصحاب المكان أن جزءا من الأرباح سيذهب للجمعيات الخيرية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022