leftlogo

جرب الأكل التايلاندي في 3 مطاعم بالقاهرة.. لحوم وأسماك بطعم جديد «لعشاق الاختلاف»

A A A
asian-couple-are-eating-at-chinese-cafe-2021-08-28-11-05-26-utc
الاستمتاع بالأكل التايلاندي

الأكل الصيني والياباني هم الأكثر انتشارا من بين المطابخ الآسيوية المختلفة والمتنوعة، إلا أن هناك العديد من البلدان الآسيوية الأخرى التي تقدم أكلات بنفس المذاق الرائع ولكن بطريقة مختلفة، ومن ضمنها تايلاند، ولتجربة حقيقية تأخذك إلى شوارع تايلاند لتلعب مع الفيلة في البحيرات والاستمتاع بالطعام الأصلي للبلد، يرشح لكم Food Today ثلاثة مطاعم تقدم أكلات تايلاندية مميزة، ولنتعرف على منيو كل منهم.


مطعم Yana

يستعين المطعم بشيف تايلاندي يقوم بتحضير أشهى الأطباق مثل طبق "الدجاج الحلو والحامض" وهو من أشهر الأكلات في اليابان وتايلاند والصين، والطبق الثاني هو اللحم البقري المطهو على الطريقة الآسيوية، ويقدم مع صوص الريحان والخضروات، وبجانب الأطباق الرئيسية يقدم Yana أطباق مقبلات وأرز ونودلز مع منيو كامل للكاري وأطباقه، والذي يعد من أشهر البهارات المستخدمة في الأطباق الهندية.

 

ويقدم المطعم أطباقا مخصوصة لمحبي الكاري، ومنها البط المطهو في الفرن مع الكاري الأحمر ويقدم مع الأناناس والعنب وحليب جوز الهند، أو سمك القاروص والجمبري المطهو على البخار ويقدم مع صوص الكاري الأحمر والمشروم، وجميع الوجبات تُترك في تتبيلة الكاري لساعات قبل تحضيرها.

مطعم Bird Cage

يعتبر من المطاعم التايلاندية المميزة، كما أن المنيو سيجعلك تشعر بالحيرة بسبب تنوعه، لكن المُقبلات قد تكون بداية جيدة، خاصة لو بدأت بـPoh Pia Pak وهي "سبرينج رولز" بالخضار على الطريقة التايلاندية، أو يمكنك تجربة الكنافة بالجمبري.

 

أما الأطباق الرئيسية، فمن اختيارات المأكولات البحرية يمكنك تجربة Pla Salmnob Yang وهو عبارة عن ستيك سلمون مشوي بعناية وُمتبّل بصوص الصويا والزنجبيل والليمون، ومن أطباق  اللحوم يمكنك تجربة الـGae Pad Grapao وهو عبارة عن فيليه من لحم الضأن بصوص الريحان، ويُقدم الفيليه من اللحم البقري أيضًا مع الفلفل الأسود وصوص الشيلي، بحسب اختيارك.

Dragon House

يعتبر من أقدم المطاعم التايلاندية في مصر، فقد أنشئ منذ حوالي 20 عاما، ويقدم ألذ الأكلات الآسيوية في منيو ينقسم إلى ثلاثة أقسام متنوعة، الأول مليء بالمأكولات الصينية، والثاني من المطبخ الهندي، أما الجزء الثالث فهو للأكل التايلاندي، ونرشح لك طبق Spicy barbecue من المطبخ التايلاندي، وهو عبارة عن لحم بقري باربيكيو حار مع ريحان، ويمكن أن تطلبه بجانب Spicy Fried rice المكون من أرز مقلي حار مع الكاري الأحمر والجمبري.

الدجاج بالكاري من مطعم Yanaالدجاج بالكاري من مطعم Yana

الأكل التايلاندي في Dragon Houseالأكل التايلاندي في Dragon House

وجبات Birdcage الرائعةأطباق مختلفة من مطعم Bird Cage

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022