leftlogo

«حاسس بخناقة»!.. 7 أكلات هتغير مودك والشعور بالسعادة

A A A
أكلات للشعور بالسعادة
أكلات للشعور بالسعادة

غالبًا ما يشعر عقلك وجسمك وكأنهما يعملان في جسمين مختلفين، ويحتاج جسمك بأخذ قيلولة عندما يعلم عقلك أنه لا يزال لديك عمل للقيام به، أو أن بطنك تصرخ من أجل قطعة حلوى، فعندما يتعلق الأمر بمزاجك هناك بعض الأطعمة ذات الفوائد التي أثبتت فعاليتها في تعزيز الحالة المزاجية، والتي يمكن أن تساعدك على أن تصبح أكثر سعادة وصحة مع كل قضمة، وإليك هذه الأطعمة بحسب ما جاء في موقع Eat This Not That.


فاصولياء سوداء


الفاصوليا غذاء غني بالمغنيسيوم يساعد على تعزيز هرمون السعادة والسيروتونين والشعور بالامتلاء لفترات طويلة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وبعض العناصر الغذائية المفيدة الأخرى مثل الحديد والألياف والنحاس والزنك والبوتاسيوم.


الخبز والحبوب الكاملة 


عندما تشعر بالإجهاد بسبب العمل أو أيا كان، ينتهي بك الأمر إلى اشتهاء الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لأنها تساعد على تهدئة النفس ولكن الحلويات لن تجعلك سعيدًا  مثل الكربوهيدرات المعقدة مثل خبز الحبوب الكاملة ويمكن لهذه الحبوب الكاملة تحسين عدد البكتيريا الجيدة في أمعائك، والتي يمكن أن يكون لها تأثير عميق على مزاجك.


بنجر


من الصعب التغلب على البنجر عندما يتعلق الأمر بتعديل المزاج،  يحتوي البنجر على مادة البيتين، التي تدعم إنتاج السيروتونين في الدماغ، وهو هرمون السعادة مما يرفع من مزاجك، ويحتوي البنجر أيضًا على جرعة قوية من حمض الفوليك ، مما يعمل على استقرار الصحة العاطفية والعقلية ، وتحسين فرصك في السعادة مع كل قضمة.


الفلفل الأحمر


يحتوي الفلفل الأحمر على درجات مغذيات أعلى بكثير من الفلفل الأخضر والأصفر،  في دراسة استقصائية حديثة لكثافة المغذيات، صنف الباحثون في جامعة ويليام باترسون الفلفل الأحمر في المرتبة الثانية بعد الخضر الورقية باعتباره أقوى الخضروات مما يساعد التركيز العالي للفيتامينات على تحسين مزاجك بشكل مباشر، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة وتقليل أعراض البرد.


جوز الهند


 جوز الهند مليء بالدهون الثلاثية، وهي دهون تغذي الحالة المزاجية ، وجدت دراسة مشتركة من الباحثين في جامعة ييل وجامعة ولاية نيويورك ألباني أن هذا العلاج اللذيذ له تأثير على الأعصاب، وعلى الرغم من أن جوز الهند موجود بشكل شائع في الحلويات عالية السعرات الحرارية، إلا أنه لا يتعين عليك تناوله في الحلويات، يمكنك استخدام بعض كريمة جوز الهند في قهوتك. 


شوكولاتة داكنة


تبين أن طعم الشوكولاتة اللذيذ ليس هو السبب الوحيد الذي يجعلك تشعر بالدفء لأن يمنحك  الكاكاو أيضًا دفعة فورية في المزاج والتركيز ، ويحسن تدفق الدم إلى عقلك، مما يساعدك على الشعور بمزيد من الحيوية والنشاط ولكن للأسف، لا تحسب شوكولاتة سنيكرز أو كيت كات وكادبوري من ضمن أنواع الشوكولاتة التي تحسن المزاج، بل الكاكاو هو مكون الشوكولاتة الذي يفيد جسمك، لذا فإن الشوكولاتة الداكنة النقية هي أفضل لك إذا كنت ترغب في فوائد تحسين الحالة المزاجية بدون دهون. 

 

بلح البحر 


يحتوي بلح البحر على أعلى المستويات الطبيعية لفيتامين بـ 12، فهو يساعد على عزل خلايا دماغك، مما يحافظ على دماغك حادًا مع تقدمك في العمر ويحتوي بلح البحر أيضًا على العناصر الغذائية مثل الزنك واليود والسيلينيوم، والتي تحافظ على الغدة الدرقية، وهي منظم رئيسي للمزاج، كما أنه غني بالبروتين وقليل الدهون والسعرات الحرارية، مما يجعله واحد من أكثر الأطعمة الصحية.


black beans
فاصوليا سوداء 

dark
شوكولاتة داكنة 



mussels
بلح البحر

cocnut
جوز الهند

whole wheat
خبز حبوب كاملة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022