leftlogo

«خدعوك فقالوا» الشوكولاتة عدو الدايت.. الدراسات تنصف هذه الأطعمة

A A A
pregnant-woman-enjoying-eating-chocolate-2021-08-29-17-36-20-utc
شوكولاتة

يحرص متبعو الدايت والرياضيون على الابتعاد عن الأطعمة التي لها سمعة سيئة، لاحتوائها على مكونات غير صحية، وقد يكون لها تأثيرات سلبية على الجسم، لكن على عكس الشائع هناك أطعمة لن تصدق أنها مفيدة للجسم، سوف نتعرف هنا على هذه الأطعمة من خلال موقع WebMD.

 

1- البطاطس مفيدة والمسلوق منها صحي

تحتل البطاطس المرتبة الأولى في مؤشر الشبع، لكن طريقة طهيها مهمة، ستبقيك المسلوق منها على الشعور بالشبع لفترة أطول، تتمتع البطاطس بسمعة سيئة لكنها خالية من الجلوتين وتوفر بوتاسيوم أكثر من الموز وهي مصادر جيدة لفيتامين ب 6 وفيتامين سي.


2- المكرونة ليست ضارة

تشير الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية تخفض نسبة السكر في الدم إلى أن تناول كمية معتدلة من المكرونة ليس ضارًا، لكن أحرص على استهداف المكرونة المصنوعة من القمح الكامل، فكلما زادت نسبة النضج كلما قل ارتفاع السكر في الدم.

3- المكسرات يقلل أحتمال السمنة عند السيدات

قد تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لكن لا يتعين عليك تخطيها من أجل إنقاص الوزن، في الواقع تشير الدراسات إلى أن النساء التي يأكلن حصة واحدة من المكسرات مرتين أو أكثر في الأسبوع يقل احتمال تعرضهن للسمنة بنسبة 25٪ تقريبًا.


4- الجبن قليل الدسم يحمي صحة العظام

تشير إحدى الدراسات إلى أن وضع منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم قليلة الدسم في وجباتك منخفضة السعرات الحرارية، قد يساعدك على إنقاص القليل من الوزن مع حماية صحة العظام أيضًا.

5- القهوة تحرق السعرات الحرارية

يعتقد الباحثون أن الكافيين الموجود في القهوة قد يجعلك تشعر بجوع أقل وتحرق المزيد من السعرات الحرارية، لكن إضافة السكر والقشدة يمكن أن تجعله أقل صحة.

6- الأرز البني غني بالعناصر الغذائية

يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الذي يشمل الحبوب الكاملة مثل الأرز البني في الحفاظ على وزن صحي أكثر، وستحصل أيضًا على فيتامينات B1 و B6 والمغنيسيوم والسيلينيوم والفوسفور والمنجنيز، وعلى الرغم من أن الأرز الأبيض لا يتمتع بهذه الفوائد إلا أنه مع حصص عقولة يمكنك الاستمتاع به دون القلق بشأن زيادة الوزن.

7- شوكولاتة الداكنة مليئة بمضادات الأكسدة

تشير الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة مليئة بمضادات الأكسدة، لهذا تساعد على عمل الأنسولين بشكل أفضل في جسمك بينما تتحكم في الشعور بالجوع.

8- الفشار مصدر غني بالألياف

الفشار المصبوب بالهواء هو مصدر كبير للألياف ويلبي جوعك بسرعة، لذا فأنت أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام.


9- حليب صافي يساعدك على إنقاص الوزن

تشير الدراسات إلى أن تناول كوب من الحليب كامل الدسم بين الحين والآخر لا يزيد الوزن وقد يساعدك على إنقاصه، فقد يكون السبب هو أن المحتوى العالي من الحليب يملأك سريعًا ويمنعك من المبالغة في تناوله في مكان آخر.

 

woman-eating-pasta-next-to-an-opened-fridge-door-a-2021-12-09-09-36-26-utc 

مكرونة
closeup-image-of-a-woman-holding-and-eating-chocol-2021-10-21-03-27-05-utc
شوكولاتة

chocolate-2021-08-31-11-54-11-utc
شوكولاتة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022