leftlogo

خلي بالك من مشروب «الكوكتيل» و«المياه الغازية».. واشرب «القهوة السوداء» تحسن المزاج

A A A
two-cheerful-charming-young-women-talking-and-laug-2022-04-14-03-38-18-utc
المشروب المفيد لصحتك

إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي، وتحسب السعرات الحرارية التي يستقبلها جسمك، فمن المهم أن تشاهد ما يوجد في كوبك وكذلك ما يحتويه طبقك، فيمكن أن يساعد اختيار المشروب المناسب ومراقبة مقدار وجباتك، والحرص على تقليل السعرات الحرارية، في إنقاص وزنك بشكل صحي، وهنا سوف نتعرف على أفضل مشروب وأسوأ مشروب لصحتك وفقاً لموقع WebMD.

استبدل المشروبات الغازية بالماء:

سيؤدي استبدال المشروبات الغازية بالماء إلى خفض مئات السعرات الحرارية من نظامك الغذائي كل يوم، وقد يساعدك أيضاً شرب كوبين من الماء قبل الوجبة على الشعور بالشبع بشكل أسرع لذلك لن تأكل كثيرًا.

الحليب منخفض السعرات وغني بالعناصر الغذائية

الحليب يأتي من ضمن مشروبات منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها غنية بالعناصر الغذائية تعد خيارات جيدة عندما تحاول إنقاص الوزن، فالحليب الخالي من الدسم وحليب الصويا يتناسبان مع هذه العملية، كما تحتوي بدائل الألبان النباتية مثل حليب اللوزعادةً على سعرات حرارية أقل من حليب البقر، ولكنها تحتوي على نسبة أقل من البروتين.

الشاي الأخضر مفيد لإنقاص الوزن:

يعتبر الشاي الأخضر اختيار ممتاز عندما تبحث عن الرشاقة، ليس فقط لأنه خالي من السعرات الحرارية، ولكن بعض الأبحاث تشير إلى أن مستخلص الشاي الأخضر قد يساعد في إنقاص الوزن.

القهوة السوداء بدلا من مشروبات الطاقة:

عندما تحتاج إلى جرعة من الكافيين فإن القهوة هي خيارك الأفضل من تلك المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة، لأن القهوة السوداء خالية من السعرات الحرارية وغنية بمضادات الأكسدة، فتشير الدراسات إلى أن شرب كميات معتدلة من القهوة (حوالي 3 إلى 4 أكواب يوميًا) قد يحسن مزاجك ويساعد على تركيزك، يمكن أن يقلل أيضًا من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.

نكهات القهوة ضارة بصحة الإنسان

حتوي النكهات المختلفة من القهوة على سعرات حرارية عالية، لذلك يفضل الا تتناولها زمنها؛ قهوة "موكا" وتحتوي على 300 سعرة حرارية تقريبًا، ويمكن أن يقترب لاتيه الفانيليا من 200 سعرة حرارية، ولكن إذا كنت تفضل الموكا أو اللاتيه، فيمكنك إجراء بعض التغييرات للحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة.

الصودا ضمن المشروبات الضارة:

في كل مرة تقوم فيها بشرب زجاجة من الصودا، يحصل جسمك على مئات السعرات الحرارية، يمكن أن يؤدي التحول إلى المشروبات الغازية الدايت الخاصة بالحمية إلى خفض السعرات الحرارية، لكن الأبحاث، فإذا كنت تأكل أو تشرب ما يحتوي على سعرات حرارية أكثر مما تحرق، فإن الالتزام بصودا الدايت قد لا يفي بالغرض.

خدعوك فقالوا الكوكتيلات مفيدة للجسم!

يمكن أن تحتوي الكوكتيلات على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية اعتمادًا على عصائر الفاكهة المستخدمة في صنعها، إذا كنت تريد مشروبًا فاخرًا فابحث عن المشروبات المصنوعة من المياه الفوارة والمنكهة بالأعشاب والتوابل بدلاً من المشروبات المحلاة بالسكر.

senior-man-drinking-water-2021-08-26-15-34-42-utc
يشرب الماء


pouring-cola-soda-pop-into-cup-2022-03-26-12-50-07-utc
الصودا


green-tea-2021-08-26-17-51-58-utc
الشاي الأخضر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022