leftlogo

«دايت الحفلات» لخسارة الوزن 5 كيلو في أسبوع.. جربيه «هتخسي لو عندك مناسبة»

A A A
دايت الحفلات
دايت الحفلات
لو كنت تريدين خسارة الوزن بشكل سريع وفي أسبوع واحد فقط، خاصة لو كان لديك مناسبة مثل حفل تخرج أو حفل زواج أو خطوبة، وتبحثين عن إنقاص وزنك في وقت قياسي، ولا تعلمين أي دايت تتبعين للحصول على بطن مسطح للظهور بشكل مثالي في تلك المناسبة؛ نعم إنه أمر محير، ولهذا نقدم لكي من خلال السطور التالية نوع من أنواع الدايت يمكنه إنقاص الوزن من 4 إلى 5 كيلوجرامات خلال أسبوع واحد فقط، حسب ما ذكرته الدكتور دينا عبدالباسط، عضو المشروع الكندي للأغذية ـ ماستر في مضادات الأكسدة تخصص صناعات غذائية، ومشرفة جودة غذائية، عبر صفحتها الخاصة على موقع "الفيس بوك".

جدول دايت لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع «استعدي لمناسبتك»


اليوم الأول: فاكهة غنية بالماء

يعتبر اليوم الأول مهم جدا، حيث يقوم الجسم بطرد السموم والفضلات خارج جسمك، ما يعني أن تكون جاهزاً لاتباع الدايت، فلابد من تناول الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الماء بداخلها ومنها: البطيخ، والشمام، والعنب، والبابايا، مع تجنب الموز، ولا تنسى تناول من 6 إلى 8 أكواب مياه يوميًا، لأن ذلك مهم جدًا في الدايت.

اليوم الثاني: خضروات نيئة

الخضروات مهمة جدا خلال اليوم الثاني، فيجب تناولها طوال اليوم، ويمكنك تناولها في حالتها النيئة أو مسلوقة، لكن تجنب إضافة أي زيوت للخضروات أثناء طهيها، ومن تلك الخضروات: القرنبيط والجزر والفاصوليا والخيار والكرنب، مع الحرص على تجنب البطاطس.

اليوم الثالث: تجنب البطاطس وتناول الخضروات والفواكه

في اليوم الثالث يُسمح لك بتناول الخضروات والفواكه، ولكن تجنب إضافة البطاطس لقائمة الجدول، ويمكنك تناول الخضروات والفاكهة بالتبادل؛ حيث تكون الفاكهة في الصباح والخضروات في فترة ما بعد الظهر، وأما ليلا فيمكن تناول الخضروات والفاكهة معا.


اليوم الرابع: للموز باللبن

يمكنك في اليوم الرابع تناول الموز واللبن، فتحتاج لتناول من 6 إلى 8 ثمرات من الموز خلال اليوم، ويسمح بتناول 3 أكواب من اللبن، ويجب أن يقسم اللبن والموز، ويكون بتناول كوب من اللبن مع ثمرة من موز في صباحا، ثم ثمرتين من الموز قبل وجبة الغذاء، ويمكنك تناول ثمرتين من الموز مع كوب من اللبن في وجبة الغذاء، أما في المساء فتناول ثمرتين من الموز أو حتى ثلاث ثمرات، ثم تناول ثمرتين من الموز مع كوب من اللبن قبل النوم.

اليوم الخامس: تناول الطماطم والأرز

يعتبر اليوم الخامس غنيا بالطماطم وكوب من الأرز، فيمكنك تناول 7 ثمرات من الطماطم خلال اليوم، لأنها تمد الجسم بالكثير من حمض اليوريك المهم جدا للجسم، وتناول كوب من الأرز في وجبة الغذاء، لكن ارفع من قدر الماء المتناول يوميا إلى 12 كوبا في اليوم الخامس.

اليوم السادس: للأرز والخضروات

تناول كوب من الأرز في وجبة الغذاء إلى جانب الخضروات خلال اليوم، ولا تنسى تناول كمية من الماء من 8 إلى 12 كوبا من الماء ويجب الالتزام بتناول الخضروات فقط طوال اليوم.

اليوم السابع: تناول عصير خضروات وفواكه

يمكنك في اليوم الأخير تناول عصير الخضروات والفواكه، وفي الغذاء تناول كوب من الأرز، وبالتأكيد سوف تلاحظ أن هناك تحسن في الجهاز الهضمي، وخسارة من 4 – 5 كيلوجرامات من وزن جسمك أو أكثر.

ملحوظة مهمة، في النهاية لو كنت مريض بأحد الأمراض الآتية لا تتبع هذا النوع من الدايت: "أمراض القلب أو الضغط أو السكر".

diet-healthy-lifestyle-and-junk-food-concept-cut-2022-02-07-07-30-55-utc
دايت الحفلات

woman-holding-delicious-cake-licks-her-lips-with-2022-02-08-04-43-36-utc
دايت أسبوعي سريع

holidays-spring-and-party-concept-portrait-of-ne-2022-02-07-10-21-59-utc
دايت لخسارة 5 كيلوجرامات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022